الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الجامعات تواصل امتحانات الترم الأول.. موعد الإجازة

كشكول



واصلت الجامعات، اليوم، السبت، امتحانات الترم الأول للعام الجامعي الحالي 2021 - 2022، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبدأت الجامعات، امتحانات الترم الأول، مع نهايات شهر ديسمبر الماضي، مع الالتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات ولجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، بمنع دخول أي طالب لم يتلق اللقاح المضاد لكورونا الحرم الجامعي أو أداء الامتحانات.

وخصصت الجامعات، غرفا للعزل داخل الكليات، للتعامل مع الحالات الطارئة التي من الممكن أن تفرضها جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى التشديد على أهمية ارتداء الكمامة قبل دخول الجامعة وقياس درجة الحرارة، مع عمليات تعقيم وتطهير بصفة دورية للمنشآت والمباني للحد من تفسي العدوي.

وتبدأ الجامعات، في إعلان نتائج الامتحانات الترم الأول مع نهايات شهر فبراير المقبل، حيث من المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي بدءا من يوم 5 فبراير.

وحسب الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2021 /2022 - تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 15 يناير، وتنتهي في 3 فبراير 2022، ومن المقرر أن تبدأ إجازة منتصف العام اعتبارا من السبت الموافق 5 فبراير، وتنتهي الخميس الموافق 17 فبراير 2022، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 19 فبراير 2022.

وأكد رؤساء الجامعات، على ضرورة  التنبيه على تواجد أستاذ كل مادة بالتواجد داخل اللجنة للرد على أي استفسارات للطلاب، لافتا إلى أن أعمال التصحيح تبدأ فور انتهاء امتحان كل مادة؛ تمهيدا لإعلان النتائج عقب انتهاء الامتحانات مباشرة.

وأنهت الجامعات، تطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، والتشديد على عدم السماح بدخول الامتحانات لغير الحاصلين على لقاح فيروس كورونا، وضرورة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية طوال فترة الامتحانات؛ من ارتداء الكمامة الطبية، مراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب، التهوية الجيدة للجان، وتعقيمها قبل وبعد أداء الامتحانات.