السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب الثاني الثانوي يؤدون امتحانات المواد غير المضافة للمجموع اليوم

كشكول


يؤدى طلاب الصف الثانى الثانوى العام، اليوم الأحد، امتحان الفصل الدراسى الأول فى المواد غير المضافة للمجموع، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

 

كان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن قرارات جديدة خاصة بامتحانات  اولي  وثانية ثانوي  وأعلن أنها ستكون  ورقية بالكامل  وعلي  مستوي المدرسة.

 

فقد أعلن  الدكتور  طارق  شوقي  وزير  التربية والتعليم  عبر  صفحته  علي  فيس  بوك  ان  امتحانات  اولي  وثاتية  ثانوي  عام  سوف  تعقد  ورقيا  بالكامل  وبنفس  المواصفات  التي  اعلن  عنها  من قبل  ولكن  علي مستوي المدرسة  ويضعها  المدرس الاول  للمادة.

وقال  انه  سيسمح  باستخدام  التابلت  في  الاطلاع  على  المحتوي  الرقمي  للمقررات  وكتابة  ملاحظات  الطالب  عليه  تنفيذا  لنظام  الاوبن  بوك

 

وكشف الوزير عن القرارات وهي، ان امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي جميعها ورقية وليست إلكترونية كما تم إعلانه من قبل.

 

وشدد الوزير، أن الامتحانات 70% اختيار من متعدد و30% مقالية ورقية بالكامل.

 

واضاف الوزير، أن الامتحانات تضعها المدارس عن طريق المعلم الأول لكل مادة مع الالتزام بمعايير المركز القومي للامتحانات.

 

-واوضح، أنه مسموح باستخدام التابلت فقط للوصول إلى الكتاب الإلكتروني وبنك المعرفة وغير مسموح بالكتاب الورقي.

 

وعن الامتحانات، أكد الوزير انها في موعدها وفق الجداول المعلنة من قبل وتبدأ السبت المقبل لأولى ثانوي والأحد لتانية، والإجابات في نفس ورقة الأسئلة أو في ورقة منفصلة حسب ما تقرر المدرسة.

 

وسيكون النتيجة بالتقدير وليس الدرجات: من 85 إلى 100 ممتاز، من 65 لأقل من 85 جيد جدا، من 50 لأقل من 65 جيد، أقل من 50 ضعيف، على أن تشكل لجنة للنظام والمراقبة بكل مدرسة لحساب نتيجة الطالب النهائية وإعلانها.