الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الجيزة الأزهرية: انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية

كشكول

شهدت منطقة الجيزة الأزهرية، انطلاق فعاليات الدور لأول من امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام الدراسي 2020/2021م.

تفقد الدكتور سمير أبو الخير رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية ، مركز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة فى الصباح الباكر، ثم توجه بتفقد لجان الامتحانات بمعاهد إدارة الصديق التعليمية الأزهرية. 


وأكد أبو الخير، انطلاق عملية الامتحانات في سلامة ويسر، والتأكد من الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية امتحاناتهم في جو مناسب يوفر لهم الطمأنينة والراحة النفسية.

وشدد على ضرورة تطبيق الطلاب والمراقبين جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة قبل وأثناء الامتحانات للحفاظ على سلامة الجميع، مع عدم السماح بدخول أي أحد آیا كان دون ارتداء الكمامة.

وتابع غرفة الزائرة الصحية وتأكد من وجود الاسعافات الأولية ومدى جاهزيه غرفة العزل الصحى داخل اللجان، مع التشديد على تأمين البوابة الخاصة باللجان، وعدم دخول أي شخص إلا بمأموريةٍ رسمية، كما أوصى أبناءه الطلاب بالتركيز أثناء الامتحان، ومراجعة الإجابة أكثر من مرة؛ وذلك للحصول على أفضل الدرجات. 

 يأتي ذلك في إطار حرص رئيس الإدارة المركزية علي متابعة سير الامتحانات بالمعاهد من خلال جولات مفاجئة، بهدف التعرف على المشكلات التي تواجهها المعاهد والطلاب أثناء عقد الامتحانات على أرض الواقع ومحاولة تذليلها، بل والتعرف على وسائل النهوض بها.

 أدى اليوم طلاب الشهادة الابتدائية امتحانهم في مادة (القرآن الكريم)،  وطلاب الشهادة  الإعدادية امتحانهم في مادتي   (الفقه / اللغة العربية ( ورقة أولى) النحو والصرف)، وطلاب البرنامج التأهيلي الملحقين على الشهادة الإعدادية  امتحانهم في مادة (الفقه)