الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تباين الأراء بين صعوبة وسهولة علوم رابعة ابتدائي في الجيزة

كشكول

تباينت أراء عدد من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، بإدارات محافظة الجيزة، حول سهولة وصعوبة امتحان مادة العلوم، الذي أداه الطلاب صباح اليوم، فى ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وقال أولياء أمور تلاميذ العمرانية، بمحافظة الجيزة، إن امتحان العلوم اعتمد كثير على حفظ الطالب وليس فهمه كما تعود الطلاب على مذاكرة المادة من بداية العام الدراسي.

وأضافوا لـ كشكول، أن الامتحان احتوى على سؤال مقالي، وهو لم يتدرب عليه الطلاب جيدًا.

بينما عبر أولياء أمور تلاميذ ادارة الهرم التعليمية، من احتواء أسئلة الامتحان على اسئلة مباشرة واقتصرت الاسئلة علح الأختر وصح وخطأ والتوصيل.

حيث انتهى التلاميذ، صباح اليوم، من امتحان مادتي العلوم تكنولوجيا المعلومات، وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

وانتهى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، أمس السبت، من أداء امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، في أول امتحانات الفصل الدراسي الأول، وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

بينما انتهى طلاب الصف الثاني الثانوي العام، اليوم الأحد، امتحان الفصل الدراسي الأول فى المواد غير المضافة للمجموع، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

كان قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قرارات جديدة خاصة بامتحانات أولى وثانية ثانوي عام، وأعلن أنها ستكون ورقية بالكامل وفي مستوى المدرسة، وأعلن على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي عام سوف  تعقد  ورقيًا بالكامل، وبنفس المواصفات التي أعلن عنها من قبل، ولكن على مستوى المدرسة ويضعها المدرس الأول للمادة، وقال إنه سيسمح  باستخدام التابلت  في الاطلاع على  المحتوى الرقمي للمقررات،  وكتابة ملاحظات الطالب عليه تنفيذًا لنظام الأوبن بوك.