الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد إنقاذه مدرسته من حريق ضخم .. تعليم الجيزة تكرم عامل خدمات معاونه

كشكول


كرَّمَ اليوم  أشرف سلُّومة وكِيلُ وَزَارَة التربيةِ والتعليم بالجيزة، و بَدوي عَلَّام رئيسُ مَجلسِ الآباءِ والأُمناء، عبدﷲ محمد عبدﷲ خَدماتِ مُعاوِنة، بمدرسة الشَهيد مَجدي محمد حَسَن للتعليم الأساسي التابِعةُ لإدارة بولاق الدكرور التعليمية.
جاءَ هذا التكريم لإخلاصِهِ وتَفانيهِ في العمل، وأنقٓذٓ المدرسة من حريقٍ حِفاظًا على المالِ العام، حَيثُ تَصدَّى لكَابِل الكَهرباء أثناءَ تأديةِ عَملِهِ وأُصِيبَ إصاباتٍ بالِغة. وتم تحمل نفقة العلاج من قبل مجلس أمناء المديرية

امتحانات النقل

ومن ناحية أخرى ،تَفَقَّدَ  أشرَف سَلُّومَة وكِيلُ وزَارة التربيةِ والتعليم بالجيزة، لجنة مَدرسة ناصر الابتدائية المُشتركة بإدارة الدُقِّي التعليميِّة، كان في استقبالِ سيادتِهِ لدى وصُوُلِهِ عاطف إبراهيم مُديرُ عامِ إدارة الدُقِّي التعليميِّة، وتابعَ اللجان، وأعمال الكنترولات.

كما تحاوَرَ أولياءُ الأمور خارج أسوار اللجنة مع سِيادتِهِ واطمأنوا على أبنائهم وعلى سيرِ العملية الامتحانيِّة.

بعدُها توجَّهَ  إلى إدارة بولاق الدكرور التعليميِّة حيثُ تفقَّد لِجَان مدارس كُل من (الدكتور ثروت عكاشة الرسميِّة لُغات -الأحلام للتعليم الأساسي-عمرو عبدالجيِّد ف2 الابتدائية) التابعين لإدارة بولاق الدكرور التعليميِّة، كان في استقبال لدى وصُوُلِهِ الدكتور محمود خطَّاب مدير عام إدارة بولاق الدكرور التعليمية .

رابعه إبتدائي

وقد أدَّىٰ صَباحَ اليوم طُلَّابُ الصَفَّ الرابع الابتدائي امتحان تَقييم مَادتي العُلوم والمَهَارات المِهنيِّة، كما أدَّى طُلَّاب الصف الثاني الإعدادي امتحان مَادتي العُلوم والتربية الفنيِّة، والصف الثاني الثانوي العام المواد التي لا تُضاف للمجموع .

كما أدَّىٰ طُلَّاب التعليم الفنيّ بتخصُّصَاتِهِ المُختلِفةُ: (زِراعي–تُجاري–صِناعي– فُندُقي) امتحانات للترمِ الأوَّل.

واطمئَنَ وكيلُ الوزارةِ على أبنائِهِ الطلَّاب، مؤكدًا على تَوافرِ أجواءِ الرَاحَةِ والهدُوء بلجانِ الإمتحانات، والتِزامِ كافَةِ المُشاركينَ في العمليِّة الإمتحانيِّة بالدِّقَةِ في العملِ والجَدِّ والجِدِّيَة.

وشدَّدَ على تذليلِ جَميع العُقَبات وحَلِّ كَافةِ المَشَاكِل التي قد تُواجِهُ الطلَّاب أو تؤثِّرُ على سَيرِ الامتحانات، وإبلاغ غُرفة العمليِّاتِ بديوان المديريِّة، لمتابعة سَير عمليِّةِ الإمتحان والتواصل المُستمِر مع مُديري الإدارات لحلِّ أي مشاكل قد تواجِهُ اللجان أو الطلَّاب.

شدَّدَ  على مُديري عُموم الإدارات بالمُرورِ اليوميّ لمُتابعةِ أعمال الإمتحانات، والتَنبيهِ على  مُديري المَدارس بالتعقيمِ اليوميِّ للِجَان، ومَنعِ دخولِ المَحمول لأيِّ طَالبٍ، مع الإلتزام بالإجراءاتِ الوِقائيِّة والإحترازيِّة الصَادرةُ عن وزارة الصحةِ والسكَّان.

ويؤدي غدًا الأثنين 17 يناير طُلَّاب الصَف الرَابِع الإبتدائي مَادتي الدراسات الاجتماعية وictوطلُّاب الصَف الأول الإعدَادي الجَبر والإحصاء.