الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة قناة السويس: رفع حالة الاستعداد القصوى.. وسيناريوهات لمواجهة كورونا

كشكول

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إن هناك ارتفاعا ملحوظا في معدل الإصابات بفيروس كورونا ظهر خلال البيان اليومي لوزارة الصحة وترجع تلك الزيادة إلى تحور فيروس كورونا، مما جعله أكثر قدرة على الانتشار والعدوى، إضافة إلى برودة الأجواء في فصل الشتاء مما يُضاعف من قوة الفيروس على الإنتشار.

وأكد مندور، أنه تم عقد اجتماع مجلس عمداء طارئ بحضور نواب رئيس الجامعة الدكتور أحمد زكي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وهدى فرج أمين عام الجامعة.

جاء الاجتماع بهدف رفع حالة الاستعداد القصوى وعمل سيناريوهات للتعامل مع الأزمه والتصدى لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من قبل جميع منتسبى الجامعة.

وتابع "مندور"، أن زيادة الإجراءات الاحترازية لا يعنى أننا غير ملتزمين بل حرصًا على سلامة جميع منتسبي الجامعة من هذا المتحور الجديد، مشيدًا بالتزام الكليات بعمليات التطهير والتعقيم المستمرة خلال سير العملية الامتحانية التى انتصف إسبوعها الثانى متمنين أن تنتهى الامتحانات دون ظهور إصابات، مشيرًا إلى أنه خلال جولاته التفقدية باللجان الامتحانية تابع العمل داخل الإدارة الطبية بكل كلية مع التأكد مع توافر غرف عزل مجهزة في حالة وجود إشتباه.