الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

«رئيسنا يسعدنا بقراراته».. خبراء وبرلمانيون يشيدون بقرارات السيسي

كشكول

«لدينا رئيس يتابع كل شيء ويسعدنا بقراراته »، بهذه الكلمات أشاد المهتمون بمنظومة التعليم ما قبل الجامعي بالقرارات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، الخاصة بالتوجية بعمل مسابقة سنويًا لاختيار 30 ألف معلم لمدة 5 سنوات لسد العجز في أعداد المعلمين.
وأكد الخبراء أن قرارات الرئيس خطوة جيدة في طريق بناء الجمهورية الجديدة التي ستبنى بجيل واع تعلم جيدًا وأصبح كفء.
وأكدت النائبة أميرة أبوشُقة عضو مجلس النواب أن الخطوات والقرارات الرئاسية التي اتخذها الرئيس السيسي بخصوص  رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه ، وتكليف وزير المالية بإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنويًا لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم ، انتصار جديد  للمشروع الوطني للرئيس وتأكيد علي انحيازه للمواطن والشباب المصري وخطوة جديدة في طريق الجمهورية الجديدة لإقرار الحق والعدل والارتقاء بالمواطن المصري.

وأضافت أبوشُقة أن هدية الرئيس للشعب المصري بزيادة الحد الأدنى للأجور وتعيينات جديدة بقطاع التعليم ، أولي هدايا الرئيس في العام الجديد ، وجميع القرارات تؤكد أننا علي الطريق الصحيح ،من رئيس استشعر هموم المواطنين ، ولم يتأخر في تقديم الدعم لكل فئات الشعب ، وزاد الحد الأدنى منذ تولي الرئيس السيسي حوالي 1500 جنيه بعدما كان 1200 ليصل الي 2700جنيه .

وتضاعف الحد الأدنى للأجور خلال 7 سنوات من حكم الرئيس السيسي، حيث تمت زيادته مرتين، إحداهما في يوليو 2019 بقيمة 800 جنيه ليصل إلى 2000 جنيه، ثم أعقبها بالزيادة التي تم إعلانها في مارس 2021 هي الثانية في عهد السيسي، والتي جاءت بقيمة 400 جنيه ليبدأ تطبيقها في يوليو المقبل وتصل بالحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه شهريا.

 وتابعت أبوشُقة بان المؤشرات تؤكد أن الدولة المصرية قادمه وقادرة وأن خط الرئيس ساهمت في تغيير حياة المواطن الي افضل حال ، فتحيه للرئيس الإنسان من كل عامل ومن كل شاب وامرأة وأسرة مصريه ، علي ما يقوم به من مجهودات في خدمة الوطن والمواطن.

وفي السياق ذاته، احتفت نقابة المعلمين برئاسة خلف الزناتى، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة  إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم.
وأكدت ان القرار يهيئ لضخ دماء جديدة فى العملية التعليمية ويمنح فرصة لشباب الخريجين بالعطاء والعمل من اجل وطننا الغالى .

ومن جهته، ثمن نقيب المعلمين قرار الرئيس باعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى حوالي 3,1 مليار جنيه ، بما يضمن تحسين الأوضاع المالية لهم بشكل مناسب.

وأكد الزناتى أن القرارات الجديدة ، فى صالح العملية التعليمية وحل جذرى لنقص المدرسين ودعم جهود تطوير التعليم، التى تحظى بدعم كبير من القيادة السياسية ، خاصة أن المعلم عنصر رئيسى فى معركة رفع الوعى لدى طلابه ضد بث الشائعات المغرضة من أعداء الوطن ، لما له من تأثير كبير بين طلابه.

وأوضح الزناتى أن دور المعلم يبقى هو العنصر الرئيسى فى تطوير التعليم ، ويحقق جهود الدولة فى التطوير ، 

وأضاف الزناتى أننا جميعا نعول على دور المعلم الإيجابى فى دعم القيم الوطنية والأخلاقية فى نفوسهم، بجانب تطوير المناهج ، بما يخلق جيل مبدع قادر على حمل راية الوطن ، فى ظل الجمهورية الجديدة التى تضع بناء الإنسان على رأس اولوياتها .

وأصاف الزناتى  أن المعلم هو محور النهوض بالعملية التعليمية مع طلابه من داخل الفصل ، عن طريق تحفيزهم على مواصلة رحلتهم التعليمية بشكل يدفعهم إلى التقدم والنجاح ، وهو ما يجعل تنمية المعلم تعود بالنفع على الطالب في المقام الأول .
كما أشادت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، وإتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، خلال اجتماعه بوزير المالية وقيادات الوزارو، والخاصة بالحد الأدني للأجور وتعيين المعلمين وأساتذة الجامعات وطلاب وخريجي بعض الكليات.

وأكدت أن الرئيس دائم الحرص علي مصالح ومراعاة كافة أطياف الشعب المصري، وعلي رأسهم جميع عناصر العملية التعليمية، بما ينعكس علي ازدهار البلد وتقدمها، مقدمة الشكر للرئيس السيسي.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه بالإعلان عن مسابقة لاختيار 30 ألف معلم سنويا لمدة 5 سنوات.