الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شوقي» يكشف حقيقة تعديل جداول امتحانات أولى و2 ثانوي

وزير التعليم الدكتور
وزير التعليم الدكتور طارق شوقي

انتشر الساعات الماضية، عدد من الاخبار حول تعديل جداول ومواعيد امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي بنهاية الفصل الدراسي الأول للعام 2021_2022.
جاء ذلك بالتزامن مع إعلان تشديد الإجراءات الاحترازية بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

حقيقة تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر بيان صحفي، قبل قليل، لكشف حقيقة ما يتم تداوله بشأن تعديل جداول ومواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 2021_ 2022.
وأكد الوزير أنه لا  تعديل في جداول ومواعيد امتحانات الترم الاول للصفين الاول والثاني الثانوي.
وأشار الدكتور طارق شوقي، إلى أن  كل ما ينشر في هذا الصدد لا أساس له، مؤكدًا أن الامتحانات في موعدها وفقًا للجداول المعلنة.
ولفت إلى أن الحديث عن تقليل الكثافات في المدارس  يعود على جائحة كورونا ولا يعود على بناء مدارس جديدة. 
وأضاف أن وزارة التربية والتعليم،  تتبع الاجراءات الاحترازية خلال الامتحانات وفقا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


يذكر أن الوزارة كانت قد أعلنت ضوابط عقد امتحانات أولى وثانية ثانوي، والتي تضمنت أن يتم عقد امتحان الفصل الدراسي الأول لجميع طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي ورقيًا بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة طبقًا للجدول المعتمد بداية من يوم السبت 23 يناير 2022 طبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية بمعرفة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

  • تعقد الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح لذا يتم تزويد كل طالب ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد الامتحان بديلا عن اصطحاب الكتاب المدرسي
  •  يسمح للطلاب باصطحاب اجهزة التابلت أثناء عقد الامتحان للاستعانة بالمواد التعليمية الموجودة عليه من خلال بنك المعرفة والكتاب المدرسي الإلكتروني.
  • وتعقد الامتحانات في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالاجراءات الاحترازية، حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية، وتنفيذًا لتعليمات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.