رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

حقيقة تعطيل الدراسة غدًا الأربعاء بسبب سوء الأحوال الجوية

الثلاثاء 25/يناير/2022 - 08:03 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي
محمد القناوي
طباعة
Advertisements
نستعرض لكم فى هذا التقرير حقيقة تعطيل الدراسة غدًا الأربعاء بسبب سوء الأحوال الجوية ومصير الأمتحانات، حيث أكدت وزارة التربية و التعليم أن الدراسة مستمرة بشكلها طبيعي فى مختلف مديريات التعليم بالمحافظات حيث يؤدي طلاب النقل امتحانات نصف العام فى لجانهم المدرسية.

حقيقة تعطيل الدراسة غدًا الأربعاء بسبب سوء الأحوال الجوية فى المحافظات

وأوضح مصدر " لكشكول " فى وزارة التربية و التعليم أن مسألة تعطيل الدراسة فى آي من محافظات الجمهورية بسبب الأحوال الجوية يرجع لسلطة المحافظين وفى ضوء التنسيق مع هيئة الارصاد الجوية.

امتحانات أولى ثانوي 

ويؤدي غدا طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات فى مادة التاريخ و الاحياء وذلك ضمن امتحاناتهم للفصل الدراسي الأول ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ التى تجري منذ ٢٢ يناير الماضى وسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب و المعلمين من مخاطر الإصابة بتداعيات جائحة كورونا أو الاميكرون .


التدريب 

ومن ناحية أخري ، أعلنت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مساء اليوم عن تنفيذ برنامج تدريبي  "هى لمستقبل رقمى" لعدد من السيدات العاملات بالوزارة،  بالتعاون مع المعهد القومى للحوكمه والتنمية المستدامه، والذى ينظم مع  شركة CISCO وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDP، والذى يُعقد عبر منصة زووم Zoom الإلكترونية. 

قيادات المستقبل 

قالت رندا حلاوة رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية أن البرنامج التدريبي "هى لمستقبل رقمى" يستهدف عدد  (450) متدربة من القيادات النسائية من ديوان الوزارة، والمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وذلك فى ضوء حرص الوزارة على التعاون مع المعهد القومى للحوكمة والتنمية المستدامة، والذى يهدف إلى الاستثمار فى رأس المال البشرى وتعزيز المعارف والمهارات التنافسية فى ضوء أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.
 
وأضافت رندا حلاوة أنه من أهداف هذا البرنامج تنمية وتعزيز قدرات العاملات بالوزارة لسد الفجوة الرقمية، وتنمية المعارف بأهداف التنمية المستدامة والشمول المالي وتعميم المراعاة بين الجنسين، وكذلك لتحقيق تكافؤ الفرص والعدالة بين الجنسين، وذلك من خلال الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة.

محاور التدريب 

 وأشارت راندا حلاوة إلى أن التدريب تضمن عدة محاور هي: أساسيات الحاسب الآلي، والمعرفة الكاملة عن شبكة التواصل الاجتماعي، إلى جانب تدريب بعنوان مقدمة عن الأمن الإلكتروني -Introduction to Cyber security، وتتمثل محاوره في الحاجة إلى الأمن الإلكتروني، حماية البيانات والخصوصية، حماية المؤسسة بالإضافة إلى مجموعة برامج تدريبية تحت رعاية UNDP تشمل محاضرة عن تبني أهداف التنمية المستدامة في حياتنا، والوصول للشمول المالي، وتعميم مفهوم المساواة بين الجنسين.
Advertisements
ads
Advertisements