رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

موعد إعلان تفاصيل مسابقة التعليم لتعيين معلمين جدد

الأربعاء 26/يناير/2022 - 11:31 ص
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

نستعرض لكم فى هذا التقرير موعد إعلان تفاصيل مسابقة التعليم لتعيين معلمين جدد، حيث أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة للاخبار المتداولة حول التخصصات المطلوبة للتعيين بمسابقة الـ30 ألف معلم.


موعد إعلان تفاصيل مسابقة التعليم لتعيين معلمين جدد

وقال الوزير فى تصريح له على صفحته بالفيس بوك، أنه سيتم الإعلان عن كل ما يخص مسابقة 30 ألف معلم من لال مؤتمر صحفى سوف تعد له الوزراة بعد 6 اسابيع من الان .

عجز المعلمين

وكشف، أن قرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بتعيين 30 ألف مدرس سنويًا لمدة 5 سنوات، جاء بعد سنة ونصف من التحضير والدراسة، مشيرا إلى أن الحكومة أجرت بحثا على كل مدارس الجمهورية لحصر أعداد عجز المدرسين، في كل مدرسة وفي كل مرحلة وكل محافظة، مردفا: "سنة ونصف السنة بنحضر لهذا القرار قبل عرضه على الرئيس السيسي".

يهمك أيضًا | موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2022

التنظيم والإدارة

وأوضح أن نتائج البحث دققها جهاز التنظيم والإدارة، وحدد العجز في مرحلة رياض الأطفال وابتدائي، وحدد الفجوات، مؤكدًا أن عدد المدرسين الذين سيتم تعيينهم ليس عشوائيًا.

وأشار أن المؤتمر الصحفى سيتم الإعلان فيه عن اشتراطات التعيين والمناطق والتخصصات، ومن يستطيع المرور من الاشتراطات، يتقدم، مشيرًا إلى أنه يجرى التعاون والتنسيق مع كليات تربية، لإعداد خريجين مؤهلين للمتطلبات الجديد.


Advertisements
ads
Advertisements