الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اعرف ازاي تستعلم عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022

طلاب
طلاب

نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022.. يبحث أولياء الأمور والطلاب بالصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2021_ 2022، عن نتيجة امتحان منتصف العام للشهادة الإعدادية.

وكانت المديريات التعليمية، قد اختتمت الخميس الملضي، امتحانات نهاية الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2021 _ 2022، التي عُقدت في لجان مدرسية مراقلة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022


وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن أعمال التصحيح تتم بالمديريات التعليمية على قدم وساق، مشيرة إلى أنها بدأت يوم الاثنين الماضي.

وأكدت أن المديريات التعليمية قد أوشكت علي الانتهاء من تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية حيث بدأ التصحيح من بداية اليوم الثاني للإمتحانات التي بدأت ٢٩ يناير وانتهت الخميس الماضي الذي وافق 3 فبراير 2022.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022

وأوضحت أنه من المتوقع أن تظهر نتيجة الفصل الدراسي الاول في منتصف شهر فبراير الجاري.

ولفتت إلى أنه سيتم حساب مجموع الطالب في نهاية العام من 280 درجة ، حيث أن مجموع الترم الاول من 140 و مجموع الترم الثاني من 140 .

وأوضحت المصادر، أن نتيجة الشهادة الإعدادية يتم اعتمادها من المحافظ بكل مديرية على حدة وليس من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.

وتبدأ إجازة منتصف العام الدراسي 2021_ 2022 غدًا السبت الموافق 5 فبراير 2022.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد كشفت حقيقة ما يتم تداوله من أخبار بشأن مد فترة إجازة منتصف العام أسبوع بسبب ارتفاع نسبة الاصابة بفيروس كورونا.

وأكدت أنه لا صحة لتلك الاخبار، مشيرة إلى أن إجازة منتصف العام تبدأ من يوم السبت الموافق 5 فبراير حتى 17 من نفس الشهر، وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2021_ 2022.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا.

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية معرفة النتيجة فور ظهورها برقم الجلوس من الموقع الإلكتروني للمديرية التعليمية التابعة له مدرسته وذلك بإتباع الخطوات الآتية:

_ الولوج إلى الموقع الإلكتروني للمديرية التعليمية التابع لها الطالب.
_ كتابة اسم الطالب كاملا
_ كتابة رقم الجلوس.

قد يهمك أيضا:

«المعلمين» تكلف محامي بمتابعة قضية الاعتداء على مُدرسة السنبلاوين