الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة قناة السويس: البدء في أعمال توسعة وتطوير شبكة المعلومات

كشكول

وجه الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، بالبدء الفوري في أعمال تطوير شبكة الاتصالات والمعلومات بالجامعة، مشيرًا إلى ضرورة التنسيق بين مهندسي الشبكة ووحدات الـ lT بالكليات ومن خلال عقد دورات تدريبية لمسئولي وحدات الـ lT لتقديم الدعم الفني لهم لمواجهة المشكلات التي قد تواجههم من أعطال للشبكات وغيرها.

جاء ذلك أثناء تفقد رئيس جامعة قناة السويس لمقر شبكة المعلومات والاتصالات بالجامعة حيث شهد الانتهاء من أعمال تنسيق الموقع العام وتوسعة الطريق أمام الشبكة.

ورافق الدكتور ناصر مندور، كل من الدكتور محمد حفني مدير مركز تطوير التعليم، والدكتور باسم الهادى مدير الشبكة، والدكتور أحمد يحيى مدير البورتل والمهندسة هبه إمام مدير عام الإدارة الهندسية، ومهندسي الشبكة أحمد هلال، حسن فريد، وهيثم العدوى، ومحمد حسن.

وأكد "مندور"، أن أعمال التطوير ستشمل ثلاث طوابق الأول يتم تخصيصه للداتا سنتر أما الدور الثاني وعلى مساحة 200 متر مربع فيضم ثلاث قاعات لمهندسي الشبكة، بالإضافة إلى قاعة تدريبية مزوده بتقنيات عالية وأجهزة متطورة وشبكات إنترنت فائقة السرعة والدور الثالث يضم مخزن لمهام الشبكات.

وطالب رئيس جامعة قناة السويس، بعمل حصر لجميع العاملين بالجامعة من خريجي الحاسبات والمعلومات، البرمجه، الـIT وذلك لدعم الوحدات داخل الكليات بالجواهر المتخصصة لرفع كفاءة الوحدات داخل الكليات.

كما شدد رئيس الجامعة على سرعة الانتهاء من عمليات التوسعة في غضون شهر من الآن حيث تم بالفعل عمل المقايسة وسيتم على الفور البدء في العمل.