السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022

كشكول

وسط سرية تامة .. تواصل وزارة التربية و التعليم بالتعاون مع وزارة التخطيط و المالية وضع القواعد المنظمة لمسابقة تعيين ٣٠ ألف معلم ضمن الحكومة لسد العجز بالمعلمين فى المدارس.

مواعيد التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022


وزير التعليم 

يقيم وزير التربية و التعليم و التعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، مؤتمرا صحفيا خلا شهر ابريل القادم للاعلان عن شروط التقدم، والمستندات المطلوبة، وقواعد المفاضلة بين المتقدمين.

التنظيم و الإدارة

و أوضح وزير التربية و التعليم ، أن الوزارة تدرس منذ سنة ونصف ونقترح  بالتعاون  مع المالية والجهاز  المركزي للتنظيم  والادارة للوصول إلى الارقام الدقيقة للعجز  فى كل مدرسة ، علاوة على تحديد التخصصات المطلوبة.

وأكد التنظيم  الادارة دقق العجز في كل سنة دراسية  لوحدها ،وبالتالي صدر بعدها قرار رئيس الجمهورية لتعيين ١٥٠ ألف معلم على مدار السنوات الخمس القادمة ، بما يعكس ايمان القيادة السياسية ببناء  الانسان  المصري.

شروط مسابقة التعليم لتعين 30 ألف معلم

كشفت مصاد " لكشكول " أن شروط  المسابقة الجديدة لتعيين المعلمين لن يكون بها أولوية  ل٣٠  الف  ولا ١٢٠  الف  ولاغيرهم  والشروط  سوف تحكم  الجميع  من  ينطبق  عليه الشروط  سيتم  تعيينه.

كليات التربية

وأشارت المصادر ، أن الخرجين كليات التربية سوف يكون لهم الأولوية دون خرجين الكليات الاخري ، ثم يأتى من بعدها الخرجين الحاصلين على الدبلومةً التربوية.

التقديم 
 ويجري التقديم إلكترونيا منعا للازدحام ، وحفاظا على صحة المتقدمين من تداعيات الاصابة بجائحة فيروس كورونا أو أميكرون .

الجدير بالذكر ، أن التعينات سوف تتم مع بداية العالم المالى القادم فى شهر يونيو ، علي أن تكون هناك شروط خاصة لتثبيت لمن تنطبق عليه الشروط.