الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: سجلوا في بنك المعرفة المصري للوصول إلى محتوى ثقافي

كشكول


أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فرصة الوصول إلى أكبر قدر من المعرفة والمحتوى الثقافي والعلمي.

وقال الوزير عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، للمصريين من كل الأعمار، لديكم الفرصة للوصول إلى أكبر قدر من المعرفة والمحتوى الثقافي والعلمي سواء كان ذلك أساسي أو تطبيقي أو في مجال التكنولوجيا أو العلوم الإنسانية أو الإدارية.

وتابع الوزير، ان كل هذا من خلال بنك المعرفة المصري! لأساتذة الجامعات والطلاب: فرصة للوصول لكل المصادر الأكاديمية، للطلبة والمعلمين: توفير مصادراً تعليمية خاصة تتوافق مع المنهج الدراسي، لعامة الناس: كتب ثقافية وتتضمن كتباً تستهدف الأطفال يتم استخدامها من خلال أجهزة الكمبيوتر والهواتف الخلوية الذكية والتابلت في كل أنحاء الدولة.

وطالب الوزير بالتسجيل الآن على بنك المعرفة المصري مجانًا: 
https://www.ekb.eg/web/guest/home


وبدأت إجازة نصف العام لطلاب المدارس والجامعات، من أمس السبت 5 فبراير الجارى، وتستمر حتى يوم 17 من نفس الشهر، وكانت امتحانات الفصل الدراسي الأول انتهت الخميس 3 فبراير من الشهر الجاري.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لتعديل مواعيد إجازة نصف العام، حيث تبدأ 5 فبراير حتى 17 من نفس الشهر، وتؤكد الوزارة التزامها بالمواعيد المعلنة سابقًا وفقًا للخريطة الزمنية، مضيفة أنه طبقًا للخطة الزمنية المحددة للعام الدراسي الجديد 2021-2022، يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 19 فبراير وحتى الخميس 9 يونيو، وتعقد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 7 مايو.