الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول بطب أسنان المنوفية

كشكول

أشار الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية إلى أنه تم اليوم إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول للفرقة الأولى بكلية طب الأسنان بالجامعة لتكون أول كلية تنتهى من إعلان النتيجة عقب انتهاء الامتحانات ومع بدء إجازة نصف العام، موجها الشكر للدكتورة رباب مبارك عميد الكلية وفريق العمل بالكلية لسرعة إعلان النتيجة.

وأوضحت الدكتورة رباب مبارك عميدة كلية طب الأسنان جامعة المنوفية، أن الفرقة الأولى تضم ٢٨١ طالب وطالبة وهى أول فرقة تلتحق بالكلية حديثة العهد التى بدأ العمل بها هذا العام الدراسي، موجهة التهنئة لجميع الناجحين ومتمنية لهم خالص التوفيق، والحرص على التفوق خلال سنوات الدراسة بالكلية التى تعد صرحا علميا متميزا بالجامعة تم تجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية.

قمر صناعى تعليمى لكلية الهندسة الإلكترونية


يذكر أن وكالة الفضاء المصرية قد قدمت قمر صناعي تعليمي لكلية الهندسة الإلكترونية جامعة المنوفية بتمويل من أكاديمية البحث العلمي برعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، وتحت إشراف الدكتور أيمن السيد عميرة عميد الكلية وبحضور لفيف من الأساتذة من قسم هندسة الالكترونيات والاتصالات الكهربية ليكون نواة لمعمل تكنولوجيا الأقمار الصناعية في الكلية ولنشر ثقافة تكنولوجيا الفضاء في المجتمع المصري.

أكد الدكتور أسامة زهران رئيس قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات الكهربية بالكلية، إلى أن الهدف من معامل الأقمار الصناعية هو مساعدة الطلبة فى تطوير الدوائر والاجزاء الخاصة بالقمر الصناعى وان يكون للطلبة دور كبير في تطوير برنامج الفضاء المصري الذى تتولاة الدولة المصرية.

كما أشار إلى عمل ندوة تعريفية بالتنسيق مع وكالة الفضاء المصرية عن اهمية برنامج الفضاء المصرى واستخداماته وأن الكلية تسعي ليكون لها دور فى تطوير المجتمع المصرى من خلال جهود علمائها من أعضاء هيئة التدريس والطلبة التميزين فى الكلية.

وأوضح الدكتور عبدالعزيز شلبي الأستاذ بقسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات الكهربية والمشرف العام على المعمل على أهمية معمل الأقمار الصناعية فهو يساعد على تنمية قدرات الطلاب ومساعدتهم فى تصنيع قمر صناعي بمختلف مراحلة.