الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة المنوفية ضمن أفضل 5 جامعات متميزة بمراكز الفنون

كشكول

حصلت جامعة المنوفية على لقب أفضل خمسة جامعات بمراكز الفنون، وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، والدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وإشراف عام الدكتور محمد شاهين مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن أسماء الجامعات المتميزة خلال الفصل الدراسي الأول بمراكز الفنون بالجامعات في نسختة الرابعة.

وشهدت القائمة تواجد جامعة المنوفية برفقة جامعات "القاهرة والمنيا والأقصر وأسيوط"، حيث أن مراكز الفنون بالجامعات تنفذه وزارة الشباب والرياضة داخل 20 جامعة حكومية لتعليم الفنون في مجالات الموسيقى والكورال والمسرح والفنون التشكيلية والفنون الشعبية.

مسابقة إبداع 10 مجال للمبادرات المجتمعية

وقد شاركت جامعة المنوفية في التصفيات النهائية لمسابقة إبداع 10 في مجال المبادرات المجتمعية، تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، والدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وإشراف عام الدكتور محمد شاهين مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب.

وأوضح الدكتور محمد شاهين مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، أن الجامعة قد شاركت بعدد 2 مبادرة لأول مرة في تاريخ المسابقة، هما مبادرة "قادرون متواصلون"  لطلاب كليه التربية النوعية ومبادرة "دعم مرضى كورونا" لطلاب كليه الطب.

كما أضافت أمل الصاوي، مدير إدارة الأسر والاتحادات، أن عدد المبادرات التي شاركت في التصفيات النهائية 15 مبادرة متنوعة من حيث مواضعيها.

وضمت لجنة التحكيم في المسابقة كل من، الدكتور إسلام الصادي وأماني ضرغام والإعلامي أحمد سالم والدكتور خالد حبيب الذي أبدى إعجابه الشديد بمبادرة "قادرون متواصلون" وحرص على تشجيع طلاب المبادرة.

ومثل الجامعة في التصفيات النهائية فاطمة نادي وأميرة حمدي وندى حسني وميار سامي وأحمد عبدالفضيل من كلية التربية النوعية، والطلاب ماهر صبحي وإسلام رضا وإسلام سعيد وكريم رضا وأحمد محمد من كلية الطب، وإشراف هاله بركات وشريف سعد.