الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الجامعات تبدأ في تلقيح منتسبيها الجرعات التعزيزية للقاح كورونا

كشكول

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إتاحة الجرعة المُعززة للتطعيم ضد فيروس كورونا، لكافة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي، وتوفير نقاط للحصول على التطعيم داخل الجامعات.

وشدد وزير التعليم العالي، على استمرار الجامعات في تطبيق قرار مجلس الوزراء، بمنع دخول غير الحاصلين على اللقاح، إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح.

وانطلقت فعاليات الترم الثاني، من العام الجامعي الحالي 2021 - 2022، 19 فبراير الماضي، حسب الخريطة الزمنية للعام الجامعي الحالي التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات، ويستمر لمدة 16 أسبوعا، على أن تعقد الامتحانات في شهري يونيو ويوليو المقبلين.

قال الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، إنه يتم توفير التطعيمات المضادة لفيروس كورونا المستجد لكل منتسبي جامعة سوهاج، لافتا إلى أنه الجامعات وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، ستوفر وتبدأ في تلقيح منتسبيها بالجرعات التعزيزية وفقا للفئات التي المحددة من وزارة الصحة، ومنها أصحاب الأمراض المزمنة أو الذين مر على تلقيهم الجرعتين الأولى والثاني من اللقاح لمدة 6 أشهر.

وقال الدكتور عبدالزراق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الجامعة وفت لقاحات كورونا للطلاب وأعضاء هيئات التدريس وكذلك العاملون، مشيرا إلى أن الجامعة تعمل الآن على تطعيم منتسبيها بالجرعة التنشيطية التي وجه بها المجلس الأعلى للجامعات خلال جلسته الأخيرة.

ودعا دسوقي، كل منتسبي الجامعة، خلال الترم الثاني من العام الجامعي الحالي، إلى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية من لبس الكمامات والحفاظ على التباعد ، موضحا أنه تم توفير نقاط لتلقي التطعيمات بسهولة متاحة للجميع بكيات وإدارات الجامعة.

وأكد وزير التعليم العالي، أهمية تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل الحرم الجامعي، ومباني الجامعات وقاعاتها الدراسية، وكذلك متابعة عملية دخول الطلاب للجامعة بشكل مُنظم وارتدائهم الماسك الطبي "الكمامة" طوال فترة التواجد داخل الحرم الجامعي، حفاظًا على سلامة كافة مُنتسبي العملية التعليمية، مشيرا إلى  جاهزية كافة المدن الجامعية لاستقبال الطلاب، مع التشديد على المتابعة اليومية للالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بالمدن الجامعية على مستوى الجمهورية.