الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تفاصيل منصة الكتاب الإلكتروني في جامعة بني سويف

كشكول

يبحث العديد من طلاب كليات جامعة بني سويف، عن منصة تطبيق الكتاب الإلكتروني، حيث وجه المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس المجلس الأعلى للجامعات، بتعميم منظومة الكتاب الإلكتروني بدءا من العام الدراسي الحالي 2021 - 2022، في إطار التحول الرقمي للدولة بجميع المؤسسات.

الترم الثاني من العام الدراسي:

تصدرت منصة الكتاب الإلكتروني بجامعة بني سويف، اهتمامات الطلاب، بعد مرور الأسبوع الثاني من العام الجامعي الحالي، للوصول إلى منصات رفع المقررات الدراسية لتلقي المحاضرات المقررة خلال أعمال الترم الثاني.

المقرر الإلكتروني ضرورة حتمية:

وعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، توفير معامل كمبيوتر بكل كلية ومبني بالمدن الجامعية، وتزويد سرعة الإنترنت على كافة المستويات وإتاحته لطلاب المدن الجامعية على مدار اليوم، وذلك في إطار تفعيل منظومة الكتاب الإلكتروني بالجامعة، موضحا أن المقرر الإلكتروني أصبح ضرورة حتمية، في ظل تكنولوجيا المعلومات وتعامل الطلاب بشكل مستمر مع الإنترنت.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الجامعة تسير بخطى سريعة لإتاحة المادة العلمية إلكترونيًا على منصة الخدمات الطلابية، بما يمكن الطالب من الاطلاع عليها عبر هاتفه المحمول أو معامل الكمبيوتر التي توفرها الجامعة بالكليات والمدن الجامعية، مؤكداً أن تلك الخطوة من شأنها تطوير التعليم الجامعي، والمساهمة في حل العديد من المشكلات الخاصة بالكتاب الورقي.

 تفعيل منصة الكتاب الإلكتروني:

وأوضح رئيس الجامعة، أن تفعيل منصة الكتاب الإلكتروني تشمل رفع المادة العلمية علي هيئة PDF ،word، وفيديوهات، وصور، حيث يستطيع الطالب مطالعة وتحميل المواد العلمية من خلال الحساب الخاص به، كما يستطيع أستاذ المادة إنشاء بنوك أسئلة لتقييم الطلاب من خلال المنصة ومعرفة نتيجة التقييم في الحال، مشيراً إلى أنه جاري رفع الجداول الدراسية وجداول الاختبارات وربطها بنظم المعلومات.

وبدأت الجامعات، في تطبيق منظومة الكتاب الإلكتروني، منذ بداية العام الدراسي الحالي، 9 أكتوبر الماضي، وإلغاء الكتاب الورقي، وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات.