الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

«مدرستنا 2» تعلن شرح جديد لمادة الرياضيات للصف الثالث الإعدادي

كشكول

بثت قناة مدرستنا 2، للمرحلة الاعدادية، فيديو شرح جديد، لمادة الرياضيات للصف الثالث الإعدادي.

وقالت القناة عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، الفيس بوك، أعزائي تلاميذ الثالثة إعدادي ما هي مواقف النقاط في دائرة لنعرف معا إجابة هذا السؤال من خلال هذا الفيديو أسفله من وضع نقطة خط مستقيم و دائرة مع احترام دائرة درس الرياضيات "موضوع.

https://www.facebook.com/MadrasetnaPreparatory/videos/921524858547231

وطالبت القناة، إذا فاتك أي درس شاهدوه على قناتنا على اليوتيوب بفيديوهات بجودة عالية الدقة، من هذا الرابط:

https://www.youtube.com/c/قناةمدرستنا

تغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي، لعام 2020-2021، اليوم الاحد في محافظات السويس وبورسعيد وشمال سيناء .

وكانت الوزارة بدأت الجمعة الماضية، تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي، لعام 2020-2021، في محافظات السويس وبورسعيد وشمال سيناء، وتستمر حتى اليوم الأحد .

ويبلغ عدد المعلمين المرشحين للترقي أكثر من 70000 معلم، على مستوى الجمهورية.

ووفقًا للجدول الذي أعدته وزارة التربية والتعليم، بدأ التسجيل السبت الماضي، ويمكن للمعلمين الراغبين فى الترشح للترقى لعام 2020-2021،  أن يسجلوا عبر منصة "المعلم" للتدريب عن بعد، عبر الرابط التالي: http://www.pat.edu.eg/platform/

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، إن الوزارة بقيادة الدكتور طارق شوقي، نجحت في الحصول على موافقة الحكومة باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات، مشيرًا إلى أنه تم تطوير ورقمنة ملف الترقي للمعلمين المرشحين للترقى لعام 2020/2021 والذي يبلغ عددهم أكثر من 70000 معلم، وذلك تيسيرًا على  المعلمين المستهدفين للترقي عن طريق إتاحة منصة "المعلم" للتدريب عن بعد التابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين للبرنامج الرقمي، للحصول على شهادة الصلاحية بشقيه (معلم ومعلم أول) و(معلم أول أ ومعلم خبير).

من جانبه قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تحريا للدقة، نظام الثانوية العامة "القديم"، يساوي أسئلة التقييم التي تقيس في معظمها مهارة الحفظ والاسترجاع للمعلومات.

وأضاف وزير التعليم، خلال منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن نظام الثانوية العامة "الجديد"، يساوي أسئلة التقييم التي تقيس مستويات فهم نواتج التعلم، وتابع انه إمعانا في تحري الدقة، “النظام الجديد” لا علاقة له بما إذا كان "الامتحان/التصحيح" ورقيا أو إلكترونيًا وكذلك لا علاقة له بنوعيات الأسئلة فيما إذا كانت مقالية أو متعددة الاختيارات أو أى نوع آخر.

واختتم وزير التعليم، بتوجيه نصيحة للطلاب، قائلا «نرجو التركيز على التحضير المناسب لكل أنواع الاسئلة أيًا كانت وسيلة الامتحان عن طريق فهم نواتج التعلم وعدم الإنشغال بأى أمور أخرى».