الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

تفاصيل امتحانات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر

كشكول

عقدت اليوم الأحد، امتحانات الأروقة العلمية بالجامع الأزهر الشريف، وفروع رواق العلوم الشرعية والعربية بالمحافظات والبالغ عددها (٢١) فرعًا. وعقدت اليوم امتحانات نهاية المستوى الأول من السلم التعليمي لرواق العلوم الشرعية والعربية ( دفعة ٢٠٢٠ /٢٠٢١م ) بكافة مراحله: التمهيدية، والمتوسطة، والتخصصية ( عقيدة – تفسير وحديث – فقه وأصوله - لغة عربية ).

 وتنعقد الامتحانات بإشراف من الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، ومدير عام الجامع الأزهر الدكتور هاني عودة. كما شارك في الإشراف الدكتور/ عبد الفتاح العواري، العميد السابق للكلية أصول الدين بالقاهرة، و الدكتور عبد الله عزب، عميد كلية أصول الدين بالقاهرة، و الدكتور مجدي عبد الغفار، وكيل كلية أصول الدين بالقاهرة، وعدد من أساتذة جامعة الأزهر.

 وتجدر الإشارة إلى أنه تم تخصيص مقر بكل محافظة لانعقاد الامتحانات؛ تيسيرًا على الدارسين، وذلك بالتنسيق مع المناطق الأزهرية. يأتي ذلك في إطار حرص الأزهر الشريف على إتاحة العلم الشرعي لكافة فئات المجتمع بهدف بيان سماحة الإسلام وشريعته الغراء، والتصدي للأفكار الهدَّامة والتيارات المتطرفة التي هددت الأمن الفكري للمجتمع، وفي ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر للمحافظة على الأمن الفكرى في المجتمع، كما يتابع الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف سير الدراسة بالرواق الأزهري والامتحانات أولًا بأول.