الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مؤتمر طلاب «تجارة القناة» يناقش أهمية الاستثمار في الإنسان

كشكول

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إن الاستثمار في الإنسان هو الرهان الكبير الذي تربحه الشعوب والأمم، فلكل استثمار مخاطره ومشكلاته وخسائره، و ذلك بخلاف الاستثمار فى الإنسان والذى يعتبر المشروع الحقيقي الذي لا يمكن قياس عوائده. 

 وأكد رئيس جامعة قناة السويس، أن صناعة المستقبل أصبحت لا تعتمد على ما تمتلكه الدول من موارد طبيعية فقط ، بقدر اعتمادها على الاستثمار فى الموارد البشرية، فالعنصر البشري المدرب المبدع يعتبر شرطا أساسيا لتحقيق النهضة الاقتصادية والتنموية والتكنولوجية وهذا يعتبر الاستثمار الحقيقي في العصر الحديث. 

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر السنوي الطلابي لكلية التجارة، الذى عقد صباح اليوم بالكلية تحت عنوان " الجمهورية الجديدة.. الاستثمار في الإنسان"، بإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف تنفيذى الدكتور هانى السعيد عميد كلية التجارة، و إشراف الدكتورة هدى عبدالله  وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة رانيا حمدى الطويل مدرس إدارة الأعمال و رئيس المؤتمر، والدكتور محمد مصطفى الباز مدرس إدارة الأعمال و منسق المؤتمر. 

وأشاد الدكتور ناصر مندور بالمؤتمر و تنظيمه الجيد، مشيرا إلى أنه يوم طلابي رائع و مؤتمر طلابى موفق يليق بعراقة كلية التجارة فى ظل تحكيم أساتذة كبار، مطالبا إدارة الكلية بضرورة تنفيذ مزيد من البحوث التطبيقية لأهميتها و مشاركة الطلاب بها لثقل موهبتهم و اعطائهم مزيد من الخبرات. 

بينما أشار الدكتور هانى السعيد عميد الكلية الى أنه تقدم الى المؤتمر نحو 101 بحث استوفى منهم 19 بحث الشروط المطلوبه، موضحا أن أهداف المؤتمر شملت رفع المستوى العلمي والثقافي لدى الطلاب وتنمية ثقافة البحث العلمي وتعزيز المهارات البحثية والإبداع والابتكار، وإثراء المساحة الأكاديمية الطلابية بعرض ونشر الإنتاج العلمى والإبداعى و غرس و تعزيز قيم التنافس العلمي الشريف والعمل الجماعي و دمج الطلاب فى الخطة البحثية للجامعة ، وكذلك دمج الطلاب فى النشاط البحثي لأعضاء  هيئة التدريس لاكتساب و دعم العلاقات العلمية والأكاديمية بين الطرفين.