الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

«مدرستنا 1» تعلن شرح درس جديد بمادة اللغة الانجليزية لخامسة ابتدائي

كشكول


أعلنت قناة مدرستنا 1، للمرحلة الابتدائية، شرح التعريف بقاعدة "The Imperative"، بمادة اللغة الانجليزية للصف الخامس الابتدائي.

وقالت القناة، عبر صفحتها بموقع التوصال الاجتماعي فيس بوك، من درس "At the safari park"، في مادة "اللغة الإنجليزية"، إليكم طلاب "الصف الخامس الابتدائي"، التعريف بقاعدة "The Imperative" وهي صيغة الأمر، تعرّفوا عليها بطريقة الـ positive ,والـ negative، من خلال مشاهدة الفيديو التالي.

https://www.facebook.com/MadrasetnaPrimary/videos/330444785570703

وطالبت القناة انه فى حال فاتكم أي درس، زوروا قناتنا على اليوتيوب وتابعوا كل الدروس بتقنية الـ HD من اللينك التالي:

https://www.youtube.com/c/قناةمدرستنا

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء الموعد المحدد لإرسال استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م، اليوم السبت، بالنسبة لجميع الامتحانات العامة للتعليم الفني ومرفقاتها والمستندات الدالة على سداد رسم الامتحان، وكشوف ۱۲ د إلى لجان النظام والمراقبة المختصة  على عناوين هذه اللجان ويتحمل مديرو المدارس المتأخرة مسئولية عدم الالتزام بالمواعيد المحددة.

وأضافت وزارة التعليم، الي انه عند تحرير الاستمارة الالكترونية والكرتونية يراعي الالتزام بمسميات الشعب والتخصصات والمجالات والمهن والصناعات طبقا للضوابط والقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن .

وشددت وزارة التعليم، انه يجب الالتزام بتسليم استمارات التقدم للجان النظام والمراقبة المختصة عن طريق مندوب المدرسة المفوض بذلك وعدم ارسالها عن طريق البريد حيث أنه لن يتم التعامل مع أي استمارة ترد بالبرید.

وقالت الوزارة، أنه يجب أن تكون جميع البيانات بالاستمارة الالكترونية مطابقة تماما لكشوف ۱۲ د ، من واقع شهادة الميلاد المستخرجة من الكمبيوتر وفی حالة وجود اختلاف أو نقص أي بيانات لابد للمدرسة الرجوع إلى الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

واضافت وزارة التعليم، أن هناك استثناءات من شرط موعد التقدم، وعند طلب الاستثناء من شرط موعد التقدم يتم اتخاذ الإجراءات الآتية:

١- يتقدم الطالب بالأوراق المطلوبة للمدرسة التابع لها .

۲- تقوم المدرسة بمراجعة الأوراق والمستندات واعتمادها ثم يتم مراجعتها من واقع سجلات الإدارة التعليمية بما يفید نجاح الطالب في صفوف النقل، واعتمادها .

٣- تقدم الأوراق ( استمارة التقدم- کشف ۱۲د) - إقرار من مدير المدرسة بأن الطالب مستوفي لشروط التقدم للامتحانات - المستند الدال على سداد ومعتمدة ومختومة بخاتم شعار الجمهورية من الإدارة التعليمية أو المديرية التعليمية