الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

ننشر مواعيد البرامج التعليمية لطلاب المعاهد الأزهرية

كشكول

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، مواعيد عرض البرامج التعليمية للمناهج المدرسية على قناة مدرستنا 1،2،  حتى ٢٠ مارس الجاري، بالإضافة إلى مواعيد الإعادة.


وقال قطاع المعاهد الأزهرية، أن ذلك يأتى حرصا منها على مستقبل أبناءها الطلاب من المرحلة الابتدائية والاعدادية، والعمل على راحة أولياء الأمور.


ويمكن للطلاب وأولياء الأمور مشاهدته من خلال الصور المرفقه.


ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الدور الأول فى صفوف النقل بالمعاهد الابتدائية الأزهرية السبت 7 مايو، وامتحانات الدور الثاني تبدأ السبت 16 يوليو.

بينما تبدأ امتحانات الدور الأول فى صفوف النقل بالمعاهد الثانوية، يوم السبت 14 مايو، على أن تبدأ امتحانات الدور الثاني، يوم السبت 16 يوليو.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الشهادات بالمرحلة الابتدائية: الدور الأول، يوم الأربعاء 25 مايو، بينما يبدأ الدور الثاني يبدأ الأحد 31 يوليو.

على أن يبدأ الدور الأول لامتحانات الشهادات العامة بالمعاهد الإعدادية يوم الأربعاء 25 مايو، والدور الثاني يبدأ الأحد 31 يوليو.

وأكد قطاع المعاهد، أنه شدد على مديري الإدارات فى جميع المناطق الأزهرية على مستوي الجمهورية بالمتابعة الميدانية لوصول واستلام وتسليم الكتب الدراسية للطلاب لكافة المراحل، وتنفيذ خطط لمديري المراحل وموجهي العموم ومديري الإدارات لمتابعة جميع المعاهد كل فيما يخصه، بالإضافة إلى متابعة حضور الطلاب وتسجيل الغياب أولاً بأول، وتطبيق اليوم الدراسي الكامل للطلاب والمعلمين بمتابعة من التوجيه، وتفعيل كافة الأنشطة والمسابقات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية داخل وخارج المعاهد للحفاظ على سلامة الجميع، الإهتمام بنظافة المعاهد والحجرات الدراسية.