السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

مدرستنا 2 تعلن شرح درس جديد لمادة العلوم للصف الأول الإعدادي

كشكول


بثت قناة مدرستنا 2، للمرحلة الإعدادية، فيديو شرح درس جديد، "المركبات الكيميائية"، لمادة "العلوم"، للصف الأول الإعدادي.

وقالت القناة عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يمكن تصنيف المركبات حسب خصائصها إلى "أحماض وقواعد وأكسيد وأملاح" .

وتابعت: أعزائي طلاب "الأول إعدادي" لنتعرف على "الأحماض" بالتفصيل من خلال هذا الفيديو من درس "المركبات الكيميائية" مادة "العلوم"

https://www.facebook.com/MadrasetnaPreparatory/videos/492126949292295

كما طالبت القناة، أنه لو فاتك دروس شوفها على قناتنا على اليوتيوب بفيديوهات بجودة HD من اللينك:

https://www.youtube.com/c/قناةمدرستنا

أول امتحان تجريبي على أجهزة التابلت

يذكر أن انتهت المدارس الثانوي العام على مستوى الجمهورية، من كافة استعداداتها لعقد أول امتحان تجريبي على أجهزة التابلت، للصف الأول الثانوية العام، للعام الدراسي الحالي 2021/2022، المقرر أن يبدأ غدا الأحد، بتدريب الطلاب على اللغة أجنبية الأولى لمدة ساعة.

وطالبت الوزارة جميع طلاب الصف الأول الثانوي شحن الشريحة الخاصة بالتابلت وإحضارها  أثناء فترة التدريب المنعقد أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، كما طالبت بشحن التابلت قبل الحضور إلى المدرسة واتصال جهاز التابلت بالواي فاي باستمرار لاستقبال التحديثات الجديدة.

ويعقد الامتحان التجريبي استعداد للتدريب على الامتحانات بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم والتفكير وليس الحفظ والتلقين.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قررت عقد تدريب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية لجميع الطلاب بالصف الأول الثانوي (فقط) اعتباراً من يوم الأحد الموافق 2022/3/20 وفقاً للجدول الآتي:

1- يوم الأحد 20/3/2022 لغة أجنبية أولى مدة التدريب ساعة.

2- يوم الإثنين 21/3/2022 تدريب على الفيزياء لمدة ساعة.

3- الثلاثاء 22/3/2022 تدريب على التاريخ لمدة ساعة.

وسيتم عقد هذه الامتحانات التدريبية داخل المدرسة، وسيتم إتاحتها طوال اليوم الدراسي، وستتولى المديريات التعليمية (والإدارات التعليمية التابعة لها) وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.

وأوضح وزير التربية والتعليم، سابقا، أنه بالنسبة للمدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت، فسيتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب.

وقال: “سيتم وضع أسئلة امتحانات الصف الأول الثانوي التدريبية فيما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني”، مشددا على أنه يجب على جميع طلاب الصف الأول الثانوي، تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات، قبل حلول موعد هذه الامتحانات الإلكترونية التدريبية.