الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حل مشكلة خروج طالب أولى ثانوي من منصة الامتحانات

كشكول

أوضح مسئولو التطوير التكنولوجى، في ردهم على سؤال طلاب الصف الأول الثانوي، عن كيفية التعامل مع مشكلة الخروج من منصة الامتحان وعدم قدرتهم على العودة من جديد.

وأشاروا، إلى أنه عند خروج الطالب عفويًا من المتصفح الآمن عليه بالتواصل مع من يدير المنصة مثلا IT، وسيحدد حالة الطالب Auto lockeK  وبعدها يقوم الأدمن بعمل unlocked session لحالة الطالب، وبعدها يدخل الطالب على الامتحان مرة آخرى، مشددين على ضرورة عدم الخروج مرة آخرى من الامتحان.

وكان طلاب الصف الأول الثانوي العام، قد أدوا أمس تدريبا على استخدام التابلت في الاختبارات الإلكترونية في اليوم الأول، حيث حضر 463131 طالب على مستوى الجمهورية من إجمالي 643546 طالب المستهدفين بالصف الأول الثانوي بنسبة حضور بلغت 72%.

وأتاحت الوزارة  منصة الاختبارات داخل الخوادم الخاصة بالمدارس الثانوية المجهزة والمتصلة بشبكة داخلية مع مركز البيانات، وقد أتاحت منصة الاختبارات البديلة للمدارس الثانوية غير المجهزة، وكذلك المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية، كما أتاحت تطبيق خاص بالتابلت يُمكن الطلاب من أداء الاختبارات مباشرة من خلاله ويحول دون محاولات الغش الإلكتروني بشكل احترافي.

وأوضحت الوزارة أنه قد سبق إتاحة منصة التدريب لعدد 5000 أخصائي تطوير تكنولوجي بالمدارس الثانوية والإدارات التعليمية والمديريات منذ فترة، وجار الانتهاء من تدريبهم، فضلاً عن عقد عدة ورش عمل مع مسئولي التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية، عن طريق الإدارة العامة البنية الأساسية التكنولوجية، وكذلك تدقيق البيانات الخاصة بالطلاب.