الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إعادة تشكيل لجنة اختيار القيادات الجامعية

كشكول

قال مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، إن المجلس الأعلى للجامعات، وافق خلال جلسته الأخيرة بجامعة الوادي الجديد، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على إعادة تشكيل لجنة اختيار القيادات الجامعية لمناصب رؤساء الجامعات.

وكشف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«كشكول»، أن التشكيل للعام الجديد، برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، موضحا أن اختيار اللجنة الجديدة عن طريق التصويت بين أعضاء المجلس.

وأعلن المصدر، أن المجلس الأعلى للجامعات، وافق على تعديل عدد من القواعد المنظمة لاختيار القيادات الجامعية لمناصب رؤساء الجامعات وعمداء الكليات، موضحا أن من أبرز التعديلات، خفض المدة المقررة لوجود المتقدمين للمناصب على رأس العمل في كلياتهم وجامعاتهم من عامين إلى عام واحد، لإتاحة الفرصة أمام عدد أكبر من أعضاء التدريس للترشح لتلك المناصب.

واختتم المصدر، تصريحاته بالإشارة إلى أن التعديلات أتاحت لأول مرة الفرصة للترشح للمناصب الجامعية أمام أساتذة الجامعات المنتدبين للعمل خارج جامعاتهم في وظائف قيادية بوزارة التعليم العالي، أو بأية جهة من جهات الدولة ووزاراتها الأخرى، وذلك بغض النظر عن استيفاء شرط الوجود على رأس العمل بكلياتهم لأية فترة زمنية.