الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي: شباب جامعات العاصمة عصب الجمهورية الجديدة

كشكول

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن جمهورية مصر وتحديدًا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وصلت لمرحلة أنه لا يوجد شيء في الخارج ليس موجود في الجامعات المصرية.

وأوضح وزير التعليم العالي، خلال كلمته على هامش جولته التفقدية لمقر جامعة كوفنتري ضمن جولة الوزير لأفرع الجامعات الأجنبية في العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت: «التقيت بشباب من فروع للجامعات الأجنبية، سعداء بدراستهم، وفخورين بالمنظومة التعليمية، ويكفي أننا ساعدنا الآلاف من الأسر من الحفاظ على أبنائهم من الدراسة بالخارج ومزجنا بين التعليم الدولي والهوية المصرية واحتياجات المجتمع وضمان أن يكون نموذج للجامعات الأجنبية ناجح».

وأشار الوزير، إلى أن تجربة مصر بإنشاء فروع الجامعات الأجنبية أبهرت الدول المجاورة، موضحًا أن العديد من الدول المجاورة مبهورين بنموذج فروع للجامعات الأجنبية في مصر، موضحا أن منظومة الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية الجديدة قد شهدت تطور كبير من خلال البرامج والتخصصات الدولية.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن في المستقبل يكون لطلاب الجامعات المصرية مناصب قيادة ويديروا العاصمة الجديدة لمصر لما شهدته منظومة التعليم العالي في مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، موجها الشكر للطلاب للوثوق في ما تقدمه منظومة الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.