الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر مواعيد الدراسة بالمدارس اليابانية في رمضان

كشكول

أعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد الحضور أثناء شهر رمضان للطلاب بجميع الصفوف والتي جاءت كالآتي:
_ الساعة 8,15 حتى 8,30 صباحل استقبال كل الطلاب برياض الأطفال وابتدائي
_ الساعة 8,30 صباحا بداية اليوم الدراسي لكل الصفوف
_ الساعة 1,50 مساءا انتهاء اليوم الدراسي لرياض الأطفال
_ الساعة 2 مساءا انتهاء اليوم الدراسي للابتدائي

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيه مهم للمديريات بشأن مشاركة مصر كافة دول العالم سنويا في الاحتفال بالحدث العالمي السنوي لساعة الأرض والذي يوافق يوم السبت 26 مارس 2022 عن طريق إطفاء الإضاءة غير الضرورية من الساعة 8:30 إلى الساعة 9:30 مساء للمساهمة في ترشيد استهلاك الطاقة بهدف مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري.
ووجهت بضرورة التوجيه باتخاذ اللازم نحو توعية الطلاب بمختلف المراحل التعليمية بكافة المنشآت التعليمية عن أهمية ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية حفاظا على حق الأجيال القادمة في الحياة.
وأشارت إلى أن ذلك من خلال تنظيم ندوات توعية ومحاضرات تثقيفية وتنظيم أنشطة وفعاليات طلابية تعبر عن احتفالهم بهذا الحدث العالمي.
وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة تطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا، الذي يجتاح مصر والعالم كله.
يأتي ذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية، من الأمراض المعدية والأوبئة، وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.