الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مواعيد امتحانات الترم الثاني بالجامعات 2022

كشكول

مواعيد امتحانات الترم الثاني بالجامعات 2022.. يبحث الكثير من طلاب الجامعات الحكومية والخاصة عن موعد امتحانات الترم الثاني ، للعام الدراسي الحالي 2021/2022، بعد أن قاربت الكليات من الانتهاء من المقررات الدراسية في الترم، وانطلاق امتحانات منتصف العام الدراسي «ميدترم».

المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد عقد الامتحانات، في مواعيدها المحددة، وفقاً للخريطة الزمنية المحددة للترم الثاني من العام العام الدراسي الحالي.

موعد امتحانات الترم الثاني

تستمر الدراسة في الترم الثاني من العام الدراسي الحالي، لمدة 16أسبوعًا تنتهي في 9 يونيو المقبل، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

إجراءات فيروس كورونا

شدد المجلس الأعلى للجامعات، على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا ومنع دخول أي طالب لم يحصل على تطعيم كورونا من دخول الحرم الجامعي وأداء الامتحانات، تنفيذا لتوجيهات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء.

وتطبق الجامعات، نظام التعليم الحضوري، بالإضافة إلى نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بعد والتعليم وجها لوجه ضمن التدابير الاحترازية لمواجهة الوباء.

الأنشطة الطلابية في الترم الثاني

واستعرض المجلس الأعلى للجامعات، تقريرًا حول الأنشطة الطلابية بالجامعات خلال الفصل الدراسي الثاني، وشمل الجداول الزمنية والإجراءات التنفيذية الخاصة بتكثيف برامج وأنشطة التوعية التي تستهدف تنمية وعي الشباب الجامعي بكافة التحديات التي تواجه الوطن، وكذلك تنظيم مُسابقات فنية بين كافة الجامعات المصرية، وذلك بمدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتنسيق مع قطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعات بشأن تنظيم رحلات ميدانية للطلاب بمحافظات الصعيد؛ لزيارة المشروعات التنموية التي تم افتتاحها، للتعرف على أهمية تلك المشروعات في تحقيق التنمية المُجتمعية الشاملة.