الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022

موعد امتحانات الصف
موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائي

يبحث أولياء أمور وتلاميذ رابعة ابتدائي للعام الدرايي 2021/2022، عن جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، قد أصدرت كتاب دوري بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
واوضحت أنه سيتم عقد اختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني، في الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022، وتقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني.

وأشارت الوزارة إلى أنه يسرى الكتاب الدوري على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة، وتعقد اختبارات المواد التي لم تدرج بالجدولين الزمنيين الخاصين بشهري فبراير ومارس واختبارات نهاية العام عن طريق المدرسة.

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022

وجاء جدول امتحانات الفصل الدراسي للصف الرابع الابتدائي كالآتي:
_ يوم الأحد الموافق 8 مايو 2022 امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية
_ يوم الاثنين 9 مايو 2022 امتحان مادتي العلوم والمهارات المهنية
_ يوم الثلاثاء 10 مايو 2022 امتحان مادتي الدراسات وICT
_ يوم الأربعاء 11 مايو 2022 امتحان اللغة الانجليزية
يوم الخميس 12 مايو 2022 امتحان مادة الرياضيات
وتعقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي بنهاية العام الدراسي 2021/2022 في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتقال فيروس كورونا، والأمراض المعدية والأوبئة.
وتعقد الامتحانات بنظام التقييم الجديد، الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الابداع وقياس نواتج التعلم، وذلك ضمن نظام التعليم الجديد الذي بدأ تطبيقه في العام الدراسي 2018/2019.
ومن الجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، قد أعلنت في بيان صحفي فجر اليوم الخميس،  عن جدول المهام الأدائية لطلاب الصف الرابع الابتدائي للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١.


وأوضحت الوزارة في بينها أن تكون المهام الأدائية من يوم الاثنين ١٨/٤/٢٠٢٢ وحتى الأربعاء ٢٠/٤/٢٠٢٢ على أن يكون زمن أداء المهمة حصتين، ويقوم الموجه الأول باختيار مهمة أدائية واحدة لكل مدرسة (كلٌ في تخصصه).
جاء ذلك ردا على الشائعات التي تم تداولها بشأن إلغاء المهام الأدائية لطلاب الرابع الابتدائي او تأجيلها لأجل غير ميمى.
وناشد الوزير أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات.