السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول امتحانات المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2022

الصف الرابع الابتدائي
الصف الرابع الابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انطلاق امتحانات أداء المهارات المهنية للصف الرابع الابتدائى، يوم الاثنين القادم، حيث يخوض 2.6 مليون تلميذ وتلميذة الاختبارات في مدارس بجميع محافظات الجمهورية.

جدول امتحانات المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2022

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  أن يوم الإثنين 18 أبريل سيؤدي التلاميذ امتحان اللغة العربية والتربية الدينية والثلاثاء 19 أبريل اللغة الإنجليزية والمهارات المهنية والعلوم، والاربعاء 20 أبريل الرياضيات والدراسات الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات.

زمن الامتحان

وأوضحت وزارة التعليم أن  زمن اختبار أداء المهمة الادائية يستغرق حصتين دراسيتين، ويقوم الموجه الأول باختيار مهمة أدائية واحدة لكل مدرسة (كلٌ في تخصصه) علي أن يجري الاختبار تحت أشراف مدرس الفصل ، حيث يمثل الامتحان 10% من درجات أعمال السنة.

أهداف الامتحانات الأدائية

وتهدف الامتحانات لقياس مدى فهم واكتساب التلميذ لمهارات ومخرجات المواد الدراسية التى دراسها على مدار الفصل الدراسي فيما يعرف بقياس مخرجات التعلم.

يذكر أن المهام الأدائية، هي أنشطة تقيس مدى اكتساب الطلاب للمهارات التي تدربوا عليها خلال الفصل الدراسي في مادة معينة، وهي تقدم دليلاً على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي.


كما أن اختبارات المهام "الأدائية" ترتبط بنواتج التعلم المستهدف تحقيقها، ومناسبة لمستوى المتعلم وطبيعة المادة المستهدفة وينتج عنها منتج يمكن تقييم الطالب على ضوئه، وقد تم بناؤها بحيث يمكن للمتعلم الانتهاء منها في زمن قدره حصتين دراسيتين.