الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تلاميذ الصف الرابع الابتدائي يؤدون ٣ مواد بالمهام الأدائية غدا

كشكول


يؤدي غدا الثلاثاء من 2.4 مليون تلميذ وتلميذه بالمدارس الابتدائيه على مستوي الجمهورية، ثاني  اختبارات المهام الأدائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2021 ، في مواد اللغة الإنجليزية والعلوم والمهارات المهنية.

 ومن المقرر ان تستمر الاختبارات للطلاب حتى الأربعاء 20 ابريل الجاري ، على أن يكون زمن أداء المهمة حصتين، ويقوم الموجه الأول باختيار مهمة أدائية واحدة لكل مدرسة (كلٌ في تخصصه).


ويوم الاربعاء 20 ابريل سيؤدون الامتحان في مواد الرياضيات ، و ict ،  ودراسات اجتماعية.

من جانبه قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي،  ان امتحان المهام الأدائية للصف الرابع ليست امتحانات وانما هى نشاط في حصتين لقياس مهارات الفهم والتطبيق وليست لقياس الكم المعرفي.

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال تصريحات له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه يمكن للطالب الاستعانة بالكتاب اثناء أدائها ولا يجب التعامل معها على انها اختبارات تقليدية.


وتلقي الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، استفسارا من احد اولياء الامور، عبر جروبات التعليم بتطبيق الواتس اب، عن اختبارات المهام الادائية لطلاب الصف الرابع الابتدائي .

جاء نص السؤال،  أن " المدارس تتعامل مع المهام الأدائية على انها اختبارات فردیه، ولیست جماعيه وتوزع ورقه واحده بمهمه واحده لكل مدرسه ولا يختار الطالب المهمه التي يريدها" .

من جهته عقب الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على السؤال، قائلا «ان مهمة التطویر شديدة الصعوبة لاننا نتعامل مع فهم كل الاطراف للهدف وفلسفة التعلم الجديد بما في ذلك المعلمين والموجهين وأولياء الأمور وهي مهمة شاقة».

وكرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، نداءه لاولياء امور طلاب الصف الرابع الابتدائي بترك ابناءهم الطلاب لاعداد  المشروعات بمفردهم ، قائلا ،"  أرجوكم أتركوا الأولاد يحاولون بمفردهم ونحن سنقبل عملهم ونرفض ما عدا ذلك لأنه تقييم وتعليم لهم وليس للآخرين" .

وقال وزير التربية والتعليم ، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ،"  كتبت هذا التعليق منذ عامين كاملين ،  واليوم أكرر النداء بخصوص المهام الادائية للرابع الابتدائي ، واختص به بعض اولياء الامور وبعض المعلمين كى يتحقق الهدف وهو تعلم اولادنا ولن يحدث التعلم طالما الهدف هو "تظبيط الدرجات"!