الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد شكوى أولياء الأمور.. رسالة عاجلة من وزير التعليم لطلاب الثاني الثانوي

كشكول


تلقى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استفسارا من أولياء أمور طلاب الصف الثاني الثانوي العام عبر احد الجروبات التعليمية علي تطبيق الواتس اب، حول وجود بعض الشكاوي الطلابية في الامتحانات التدريبية اليوم، بشأن الخروج من منصة الامتحان، وقال أحد الطلاب،" إن المشكلة مش في المدرسة ولا الشبكة أنا مدرستی حكومة والامتحان على شبكة المدرسة Shcool، المشكلة في جاهزية التابلت وعدم التحديث، وبالتالي عدم نزول المنصة أو التهكير، أو الباسورد".

وعلى الفور رد وزير التربية والتعليم، قائلا،" المشاكل المشار إليها سببها الطلاب وليس النظام بدلیل عدم حدوثها لطلاب الأول الثانوي، وبالتالي يجب على الطلاب مراعاة الالتزام بالقواعد وليس التحایل عليها.

وأضاف وزير التعليم، "المشاكل التي ذكرت هي مشاكل المستخدم مثلما ذكرت، وليس الامتحان أو المنصة، لافتا إلى أن هدف التدريب هو أن يدرك الطلاب ضرورة التحديث وإلغاء التهكير والاهتمام بالامتحان لأنه كما حذرت سابقا ضروري لهم وإذا لم يهتموا به الآن سوف يقابلوا مشاكل أكبر في نهاية العام والعام القادم".



يذكر أن انطلق اليوم الثلاثاء، الامتحان التجريبي لمادة الرياضيات للقسمين العلمي والأدبي، لطلاب الصف الثاني الثانوي، إلكترونيا عبر أجهزة التابلت على مدار اليوم الدراسي، للتدريب على منصة الامتحان الجديدة.


ويعد تدريب الطلاب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية التدريبية، استعدادا لامتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.