الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد إعلان نتائج امتحانات «ميدترم» في الجامعات

كشكول

تبدأ الجامعات، في إعلان نتائج امتحانات منتصف الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 - 2022، «ميدترم»، بدءا من الأسبوع المقبل.

كانت الجامعات قد بدأت امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني، بالكليات، مع بدايات شهر إبريل، والتوسع في إجرائها بالنظام الإلكتروني، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

وشهدت الجامعات خلال امتحانات منتصف الترم الثاني من العام الدراسي، الحالي تطبيق نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين نظامي التعليم عن بعد والتعليم وجها لوجه، بالإضافة إلى التوسع في الاختبارات الإلكترونية في الميدتيرم للفرق ذات الكثافات البسيطة ووفقاً لإمكانيات الكليات من حيث البنية التحتية لها.

وتجرى امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني، بالنظام الإلكتروني، بنظام الكويزات والاختبارات البسيطة، والبابل شيت، والأسئلة المتعددة، في ظل تطبيق نظام الكتاب الإلكتروني بالعام الدراسي الحالي، وتعميمه بالجامعات، ومنع تداول الكتاب الورقي وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات.شددت الجامعات، على أهمية الحصول على لقاح فيروس كورونا، لحضور امتحانات منتصف العام الدراسي، حيث أكدت عدم دخول الطلاب غير المطعمين الامتحانات على أن يتم تسجيلهم في خانة الغياب.

ويعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعه الدوري، اليوم السبت ، بحضور الدكتور محمد لطيف الأمين العام للمجلس ورؤساء الجامعات الحكومية.

ويناقش المجلس الأعلى للجامعات، عددا من الملفات المهمة بمنظومة الجامعات، يأتي على رأسها انتظام عمليات الدراسة في الجامعات خلال فعاليات الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 - 2022، بالإضافة إلى الاطلاع على سير امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني "ميدترم"، بالكليات والإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المتسجد.

بدأ الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي، 19 فبراير الماضي، حسب الخريطة الزمنية المعلنة للعام الجامعي الحالي من المجلس الأعلى للجامعات، بالعودة إلى النظام التقليدي، وهو الحضور إلى مدرجات الكليات، مع الالتزام بكافة الإجراءات التي حددها المجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان في إطار الحفاظ على ضمان العملية التعليمية والحافظ على صحة وسلامة الطلاب، مع مراعاة عمليات التباعد الاجتماعي، وارتداء الماسك، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول الحرم الجامعي.