الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قبل إجازة عيد الفطر.. تفاصيل استعدادات المدارس لامتحانات النقل بنهاية العام الدراسي 2022

كشكول

رفعت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني فى جميع المحافظات حالة "الطوارئ" استعداد لامتحانات سنوات النقل التي ستنطلق عقب انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك.

أسئلة امتحانات النقل 2022

وجه قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ، موجهى المواد الأوائل على الالتزام بوضع الأسئلة من خلال المنهج الذي تم تدريسه بالفصل الثاني، والاهتمام بقياس نواتج التعلم في كل مادة اتساقا مع منظومة التعليم الجديدة مع الابتعاد على الاسئلة الغامضة أو السياسية ، مشيرة أن غرف العمليات في مديريات التربية و التعليم سوف تتابع كافة الامتحانات بجميع المحافظات.

الإجراءات الاحترازية

وشددت وزارة التعليم التعليم على جميع مديريات التربية والتعليم على الالتزام بالاجراءات الاحترازية لوقاية الطلاب في اللجان والمعلمين من مخاطر أى أمراض معدية.

القاهرة

وأنهت الادارات التعليمية بالقاهرة وعددها ٣٣ ادارة تعليمية استعدادها لامتحانات نهاية العام والتي ستنطلق عقب إجازة عيد الفطر مباشرة.

قال يحيى حسين مدير ادارة النزهه التعليمية أنه تم التنبيه علي مدراء المدارس بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتعقيم اللجان وتركيب المراوح ووضع الديسكات المناسبة لحجم الطالب وتجهيز كراسات الإجابة لجميع المراحل بكميات مناسبة لعدد الطلاب.

وأشار الي ان جميع المعلمين قاموا بكتابة الإقرارات الخاصة بالانتهاء من شرح المناهج المحددة لكل مرحلة وتخصيص غرفة مؤمنه لتكون كنترول المدرسة.

وأضاف مصطفى عبده مدير إدارة غرب القاهرة التعليمية ان الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتعقيم اللجان على رأس الأولويات التي تم التنبيه عليها وتم وضع الجداول الخاصة بكل مرحلة وفق المواعيد التي تم اعلانها من قبل مديرية التربية و التعليم بالقاهرة ووضعها في مكان بارز لكي يعرف الطلاب الجدول.

واكد علي انه يتم تطبيق القرارات الوزارية فور صدورها وتم التنبيه على وضع الامتحانات مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية وفي مستوي الطالب المتوسط.

وأشار حسن زكي مدير ادارة منشأة ناصر التعليمية انه عقد اجتماع مع مدراء المدارس لوضع تكليفات امتحانات اخر العام كما تم الإنتهاء من طباعة اسئلة نهاية العام لسنوات النقل على أن يتم توزيعها مع بداية الامتحانات وتم وضعها في مستوي الطالب المتوسط وفق توجيهات مدير المديرية وتم عمل صيانة بسيطة لجميع المدارس وتغيير لمبات الاضاءة داخل الفصول الغير صالحة وتركيب المراوح كما تم الإنتهاء من طباعة جميع الجداول ووضعها في مكان بارز داخل المدارس كي يراها الطلاب.