الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«المدارس الثانوي» تبدأ فى وضع الأسئلة المقالية للصفين الأول والثاني

كشكول


بدأت المدارس الثانوي، فى تشكيل لجان مكونة من المعلمين الأوائل بكل مادة، لوضع الأسئلة المقالية للصفين الأول والثاني الثانوي العام، بامتحانات نهاية العام الدراسي ، المقرر انطلاقها 11 و12 مايو المقبل، بعد العودة من اجازة عيد الفطر المبارك.

وقال مصدر مسئول بديوان عام الوزارة، أن الاسئلة المقالية للصفين الأول والثاني الثانوي، مسؤلية المدرسية بالاضافة الي تصحيحها.

وأكد المصدر، أنه تم التشديد على المدارس بوضع الأسئلة المقالية وفق نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين، وتابع سيتم وضع الاسئلة تحت إشراف الإدارات التعليمية.

ومن المقرر أن تقوم المدرسة بإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت الكترونياً وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية، ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة للطلاب والمعلمين.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل عقد امتحانات نهاية العام الدراسى للصفين الأول والثانى الثانوى العام، على أن تعقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام بالمدارس الرسمية والخاصة.

وتوفير ورقة مفاهيم" مثل امتحانات الثانوية العامة ولا يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم ومنصة الامتحان لن تسمح بتصفح المصادر الإلكترونية لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص، وتعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجدول المعلنه للعام الدراسي 2021/2022.

ويؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقالية وتمثل هذه الاسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان، والفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها 70% من درجة الامتحان.

وتُعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة (رسمية أو خاصة)خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس الغير مجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.