الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«أسيوط» تحتل المركز 78 بين جامعات العالم في توفير الطاقة بـ«التايمز الإنجليزي»

كشكول




أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن نجاح الجامعة في إحراز تقدم مشهود في تصنيف التايمز الإنجليزي والخاص بأهداف التنمية المستدامة 2022 والتي شملت تقييم مستوى الجامعة في 17 معيار، مشيراً إلى أن التقييم العام للجامعة أثمر عن احتلالها المركز 401 عالمياً والمركز الرابع بين أفضل الجامعات المصرية فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما شهد تقدماً كبيراً للجامعة في ستة أهداف على المستويين العالمي والمحلي لعام ٢٠٢٢ مقارنة بعام ٢٠٢١. 

وقدم رئيس جامعة أسيوط، التهنئة إلى أسرة الجامعة وكافة القائمين بالعمل في مجالات التنمية المستدامة داخل الجامعة، موجها الشكر إلى فريق العمل بمكتب التصنيف الدولي بالجامعة لجهدهم فى نشر ثقافة التصنيف الأكاديمي والتعريف بمعاييره المختلفة فى تقييم أداء الجامعات.

وصرح الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن هذا العام شهد تحقق بعض ثمار خطة جامعة أسيوط للنهوض بالتصنيف الدولي، حيث تضمن تطور التصنيف الدولي لجامعة أسيوط في مجال الرعاية الصحية والطبية حيث تقدم ترتيب الجامعة عالميا إلي المركز ٣٠١-٤٠٠ عام  ٢٠٢٢بعد أن كانت فى  المركز ٤٠١-٦٠٠ عام ٢٠٢١.

كما أشاد المنشاوي، بتعاون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الدكتورة مها كامل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع في مجال العمل المجتمعي والحفاظ على البيئة داخل وخارج العمل وهو ما أنعكس أثره  في احتلال الجامعة  المركز ٧٨ عالميًا في مجال توفير الطاقة والطاقة النظيفة، وكذلك تقدم كبير باحتلال المركز ١٠١-٢٠٠ في مجال المياه النظيفة والتخلص من النفايات.

وأضاف المنشاوي، إلى  تطور التصنيف جامعة أسيوط عالمياً في مجالي الحياة تحت الماء والحياة على الأرض لتحتل الجامعة المركز من ٢٠١-٣٠٠ عالميا كما ظهرت جامعه أسيوط ولأول مره في تصنيف الجامعات والمتعلق بالمحافظة على المناخ محتله المركز من ٣٠١-٤٠٠. 

وأشار الدكتور عمر ممدوح شعبان مدير مكتب التصنيف الدولي للجامعة، أن هذا التصنيف الصادر من هيئة التايمز الإنجليزي يختص بإنجازات الجامعات في مجال أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ، ويأتي هذا التقدم تحقيقا لخطة جامعة أسيوط "نحن نستحق الأفضل" للنهوض بالتصنيف الدولي للجامعة وكذلك نتاجا للتعاون الكبير من جميع الكليات وممثليها بمكتب التصنيف، وتوجه الدكتور عمر ممدوح شعبان بخالص الشكر لإدارة الجامعة على دعمها ورعايتها لملف التصنيف موجهاً شكره كذلك لفريق العمل الخاص بالمكتب وشبكة المعلومات.

كما أضاف الدكتور محمد مصطفى حمد نائب مدير مكتب التصنيف الدولي للجامعة، أن تقييم هذا العام شهد تطورا ملحوظا لجامعة أسيوط على المستوى المحلي باحتلالها المركز الرابع على مستوى الجامعات المصرية مقارنة بالمركز السادس بالعام الماضي. وكذلك التقدم إلى المركز الأول في مجال الحياة على الأرض وإلى المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية في مجالات الصناعة والابتكار، الطاقة المتجددة والمتوفرة والحياة تحت الماء وكذلك أعلن التقدم في المجال الطبي إلى المركز السادس بدلا من العاشر على مستوى مصر في العام الماضي.