الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل ... الانتهاء من صيانة ١٤ ألف صندوق لنقل الأسئلة .. استعدادا لامتحانات للثانوية العامة ٢٠٢٢

كشكول


تكثف كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة و الإسكندرية و المنصورة و أسيوط  ولجان النظام و المراقبة التابعة لها عقب انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك أعمالها للانتهاء من التجهيزات اللازمة للاختبارات التي ستنطلق 21 يونيو القادم.

أسئلة الثانوية العامة ٢٠٢٢

تنتهي مديريات التعليم في المحافظات بالتنسيق مع الإدارة العامة للامتحانات من صيانة صناديق نقل الأسئلة  المخصصة لنقل أوراق الامتحانات من مراكز التوزيع الاختبارات للجان الامتحانات ثم العودة إلي لجان النظام والمراقبة حيث يصل عدد الصناديق المستهدفة صيانتها إلي 14 ألف صندوق.

كنترولات الثانوية العامة ٢٠٢٢

 كشفت مصادر " لكشكول " أن كنترولات الثانوية العامة و لجان النظام و المراقبة التابعة قد انتهت من مراجعة أسماء الطلاب المتقدمين للامتحانات وشعبها والمواد  المتخصصة التي سيؤدون بها الاختبارات.

تقدير الإجابات إلكترونية

 ومن جانب أخر بدأ المركز القومي للامتحانات في صيانة أجهزة الماسح الضوئي المخصص لتصحيح أسئلة الامتحانات بدون تدخل بشري  حيث من المتوقع أن يتم التقدير بنظام " البابل شيت" لحوالي 6 ملايين ورقة أسئلة خلال الامتحانات بواقع   12 ألف ورقة فى الساعة وفى 8 ساعات تصحح قرابة 120 ألف ورقة من "البابل شيت "وبعض هذه الأجهزة تقدر 90 ألف ورقة.

ويتم تصحيح أوراق الامتحانات  بواسطة الماسح الضوئى  عقب تصويرها الورقة  وتسجيل "باركود"  للتعرف على قاعدة البيانات ثم بعد ذلك وبعد الانتهاء من الماسح الضوئي يعود الورق إلى الكنترول للاحتفاظ به، ومن ثم نسخة حقيقية وأصلية من ورقة الإجابة بعد تصحيحها بجانب النسخة الإلكترونية.

" البابل شيت"

 وعلي صعيد الأسئلة تنتهي وزارة التعليم مع نهاية شهر مايو القادم من الأعداد  فيديو التعريفي الخاص بتعامل الطلاب مع امتحانات "البابل شيت" و استخدام كراسة المفاهيم بكل مادة .

 يذكر  أن العالم الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ قد انطلق في ٩ أكتوبر ٢٠٢١ ، بينما انطلق امتحانات للثانوية العامةً في ٢١ يونيو  ٢٠٢٢ بعد تأجيلها لمدة أسبوعين عن الموعد المقرر لها في الخريطة الزمنية للعام الدراسي التي تم وضعها قبل بداية العام.