الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. موعد الإعلان عن مسابقة تعيينات المعلمين الجديد بالمدارس 2022

كشكول


تستعد  وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، للإعلان عن تفاصيل المرحلة الأولى من مسابقة تعيينات المعلمين عقب نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

 

مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص 

 

يأتي ذلك فى إطار جهود الحكومة لسد العجز في أعداد المعلمين في المدارس، حيث تجري المسابقة بدون تدخل بشري، وذلك فى إطار الحرص على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية، واختيار أفضل العناصر.

 

مواصفات الفنية للمرشحين

 

وأكدت «التعليم»، أنها انتهت من إعداد وتحديد المواصفات الفنية والتربوية لاختيار معلمين ذوي كفاءة بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

نسب العجز بالمدارس

وأشارت إلى أنه  تم بالفعل حصر نسب العجز في المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافة، لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز، وستشمل التعيينات العمل بالمدارس الحكومية الرسمية اللغات والعربي.

 

مسابقة تعيينات المعلمين

وتستهدف المسابقة الجديدة تعيين 30 ألف معلم سنوياً لمدة خمس سنوات، بإجمالي 150 ألف معلم جديد، وذلك لسد العجز في المعلمين بصورة كلية.

 

عدد المدارس بالجمهورية

الجدير بالذكر أن عدد المدارس في الجمهورية يقترب من ٦٠ ألف مدرسة تضم ٢٥.٣ مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الثالث الثانوي، بينما تصل نسبة العجز في أعداد المعلمين وفق البيانات الرسمية إلي ما يصل إلى ٣٥٠ ألف معلم.