رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

ملزمة قوانين الكيمياء الصف الأول الثانوي الترم الثاني

الجمعة 13/مايو/2022 - 10:20 ص
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
تصدر البحث عن ملزمة قوانين الكيمياء الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022، محرك البحث جوجل، خلال الأيام القليلة لماضية.

سبب تصدر ملزمة قوانين الكيمياء الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 محركات البحث 

يأتي ذلك لأن طلاب الصف الأول الثانوي الشعبة العلمية سيؤدوا غدا السبت امتحان مادة الكيمياء، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم، وليس الحفظ والتلقين.
ويؤدى طلاب الصف الأول الثانوى، الامتحان فى مادة الميمياء، بنسبة 70% إلكترونيا و30% ورقيا، حيث تعقد الامتحانات بنظام 30% من الأسئلة موضوعية ومقالية، وتكون ورقية، يتم وضعها من معلمي المواد بإشراف من الإدارة، وال70% بنظام الاسئلة الإلكترونية، على التابلت وتكون الاسئلة اختيار من متعدد
وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوي على فترتين صباحية ومسائية، حيث تبدأ الفترة الأولى فى الثامنة صباحا بالجزء الورقى المقالى ثم يحصل الطلاب على فترة راحة تمثل 15 دقيقة ثم يبدأون الامتحان الإلكترونى، ثم تبدأ امتحانات الفترة المسائية.
وجاء جدول امتحانات المواد المتبقية للصف الأول الثانوي على النحو التالي:

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2022 الترم الثاني

السبت 14 مايو 2022 :
امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا
الإثنين 16 مايو 2022 :
امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتاريخ
الأربعاء 18 مايو 2022:
امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى
السبت 21 مايو 2022 :
امتحان مادتي الفيزياء والفلسفة والمنطق
الإثنين 23 مايو 2022: 
ومن جهتها، أعلنت منصة "بث مباشر" التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى جدول مراجعة ليلة الامتحان للصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني لهذا الأسبوع. 
وتتيح منصة البث المباشر "stream" التواصل المباشر بين المعلمين ذوى الخبرة والطلاب من لقاءات مباشرة يتم إعلانها على هذه المنصة طبقا للجداول المتاحة.
ونصحت وزارة التربية والتعليم طلاب الصف الأول الثانوي بمتابعة المنصات التعليمية التي أتاحتها للتدرب على نظام التقييم الجديد المطبق عليهم، والذي يتطلب نمط مذاكرة يعتمد على الفهم وليس الحفظ.
ويمكن لطلاب الصف الأول الثانوي معرفة موعد مراجعة مادة الكيمياء للترم الثاني، التي تتضمن قوانين الكيمياء للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2021/2022.
وتبث المنصة المراجعة النهائية لمادة الكيمياء للصف الأول الثانوي مساء اليوم الجمعة الموافق 13 مايو 2022.
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا، الذي يجتاح مصر والعالم كله.
Advertisements
ads
Advertisements