الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد بداية امتحانات الصف الثالث الثانوي 2022

كشكول

نستعرض لكم فى هذا التقرير، موعد بداية امتحانات الصف الثالث الثانوي 2022، حيث تواصل صباح غدا الثلاثاء كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة وأسيوط والمنصورة والاسكندرية استعداداها لامتحانات الثانوية العامة.

موعد بداية امتحانات الصف الثالث الثانوي 2022

 ومن المقرر أن تنطلق امتحاناث الثانوية العامة فى جميع المحافظات المصرية يوم ٢١ يونيو القادم، بحسب بيان وزارة التربية والتعليم عن مواعيد امتحانات نهاية العام لجميع الصفوف الدراسية. 

خريطة لجان امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ 

في نفس السياق انتهت الإدارة العامة للامتحانات من تحديد اللجان التي سيؤدي بها الطلاب الامتحانات ، وفق الإجراءات الاحترازية المقررة من وزارة الصحية لوقاية الطلاب من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا .

موعد اعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢


يؤدي الاختبارات  ٧٠٧ ألف طالب وطالبة علي مستوي الجمهورية، بحد أقصي ١٦ طالب في اللجنة وذلك في الفترة من ٢١ يونيو وحتي ٢١ يوليو عَلِي أن تعلن النتيجة في مطلع شهر أغسطس ٢٠٢٢.

المسودات 

وكان  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، قد قرر تخصيص ورقتين أو ثلاثة ورقات في امتحانات " البابل شيت " لطلاب الثانوية العامة 2022 كمسودات يستخدمها الطلاب في تدوين اجابتهم من أجل الوصول لنتائج النهائية الصحيحة.

صفوف النقل الثانوي 


 وبالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي التي تتم امتحاناتهم بالوقت الحالي  ، فسوف يتم السماح بالكتابة على ورقة المفاهيم اثناء  الامتحانات المتبقية لهم ،مشيرا أن ، تم تصميم اسئلة امتحانات اولى وثانية ثانوي للمواد العلمية يستهدف قياس مهارات ذهنية بدون الحاجة للكتابة على مسودات، و إذا  احتاج الطالب الكتابه فهو يمتلك قدره أقل ممن لا يحتاج الورقة ويستطيع الوصول لنفس الاجابه ذهنيا وهو ما نهدف الى قياسه للتمييز بين قدرات الطلاب.


العام الدراسي ٢٠٢٢

الجدير بالذكر ، أن العام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ قد انطلق يوم ٩ اكتوبر ٢٠٢١ في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية تقريبا تضم ٢٥.٣ مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتي الصف الثالث الثانوي.