السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. ننشر آراء طلاب الشهادة الإعدادية فى امتحان اللغة العربية

كشكول

أعرب طلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة القاهرة، عن سعادتهم بسهولة امتحان اللغة العربية الذي أدوه اليوم السبت، مؤكدين على سهولة الأسئلة والتي جاءت في مستوى الطالب المتوسط.

وكانت قد تداولت صفحات الغش الإلكتروني عبر تطبيق التيلجرام، صور امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية، الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان بالمدارس.

وتداولت صفحات الغش أسئلة الامتحان بعد بدء اللجان بنصف ساعة، مما أدى إلى استياء أولياء الأمور عبر صفحات السوشيال ميديا، بسبب استمرار مسلسل تسريب الامتحان مما يؤدي إلى ضياع حق أولادهم المجتهدين الذين لم ينظرون الى تلك الأفعال المنافية للاخلاق.

وانطلقت اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة.

وتوافد مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية وفريق العمل بكل إدارة  إلي المطبعة السرية للمديرية فجر اليوم، لاستلام الأوراق الامتحانية للشهادة الإعدادية وأوراق المفاهيم للصف الأول الثانوي لتسليمها لمراكز التوزيع لتسلم اللجان الامتحانية .

وجاء ذلك بحضور محمد عطية وكيل أول الوزارة مدير المديرية، وياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات، وفريق العمل بالمديرية ورجال الأمن .


وأكد مدير المديرية على الالتزام بكافة التعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية، وضبط النفس واحتواء المواقف وعدم منع أي طالب من أداء الامتحانات، مشددًا على منع الغش وتطبيق القانون.

وناشد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أولياء الأمور بعدم تصديق الشائعات، وعدم الوقوف والتزاحم  أمام اللجان الامتحانية مما يؤثر علي أبنائنا ويشيع التوتر والارتباك.

كما حث مدير المديرية، أبنائه الطلاب على الالتزام حرصا على مستقبلهم، واحترام التعليمات والتركيز على وقراءة الأسئلة جيدًا، متنميًا التوفيق للجميع.