الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسوان تستعد لاستقبال 30 ألف طالب في امتحانات نهاية العام

كشكول



انعقد، اليوم الإثنين، مجلس جامعة أسوان رقم (119) برئاسة الدكتور أيمن محمود عثمان، رئيس جامعة أسوان، وبحضور عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة، كما افتتح أعمال المجلس الدكتور أيمن عثمان، رئيس الجامعة، بالترحيب بالحضور من أعضاء المجلس.

وأكد الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، أن الجامعة استعدت لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022/2021، وفق الجدول الزمني المحدد لها من المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي يشهدها 30 ألف طالب وطالبة بعشرين كلية ومعهد.

وأضاف رئيس جامعة أسوان، أن مجلس الجامعة يشدد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بمختلف مقرات الجامعة بأسوان حرصًا على سلامة الطلاب والعاملين بالجامعة. 

كما وجَّه الدكتور أيمن عثمان، رئيس الجامعة، شكره وتقديره لدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، ووزارة الاتصالات، في نجاح تطبيق تجربة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة في ظل التحول الرقمي لدولة.

ونجحت جامعة أسوان، في إنشاء مركز الاختبارات الإلكترونية والذي يتضمن عدد سبع معامل سعة تتراوح ما بين 56 إلى 230 جهاز لتصبح السعة الإجمالية للمركز بعدد الأجهزة 730 جهاز بالمبنى الإداري الجديد بصحارى.

كما أشار إلى أنه تعد هذه التجربة الأولى للاختبارات الإلكترونية في المركز، والتي تسير بنجاح وتم تطبيقها على كليات الطب والطب البيطري والتمريض.

كما ناقش المجلس لائحة جوائز ومكافآت النشر العلمي لجامعة أســوان من منطلق رؤية جامعة أسوان لإدراجها فى التصنيفات العالمية في إطــار التنافسية العالمية في مجالات البحث العلمي وتحفيزًا لدور أعضاء هيئة التدريس في جامعة أسوان وتشجيعًا وتقديرًا للبحث العلمي والعلماء وشباب الباحثين بالجامعة.