رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عاجل.. فرحة بين الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين بمجلدات الثانوية العامة

الخميس 26/مايو/2022 - 10:33 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements


اشاد طلاب وأولياء أمور ومعلمي الثانوية العامة، بمجلدات المفاهيم التي اتاحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فجر اليوم، لإطلاع الطلاب عليها استعدادا لامتحانات الثانوية العامة 2022.

وقال الطالب محمد فرج، بالشعبة العلمية، ان المجلد شمل جميع اجزاء المنهج بطريقة منظمة ومرتبه، على عكس ماكانوا يتوقعون .

بينما قالت الطالبة هبه حسين، انه ان وجود المجلدات معهم داخل اللجان يساعدهم كثير على حل الامتحانات، ويزيل الرهبة والخوف التي ترتبت على قرار عدم دخول الامتحان بالكتاب المدرسي.

ومن جانبها قالت حنان يحي مدرسة لغة فرنسية، أن الكتيب شمل جميع اجزاء المنهج، بالاضافة الى قواعد منهج الصفي الأول والثاني الثانوي على اعتبار ان اللغات تراكمية.

بينما قال هشام معوض مدرس رياضيات، أن الطريق التي تم تنفيذ المجلد بها اكثر من رائعه وتدل على جهد كبير مبذول ويعد انجاز جديد للوزارة والدكتور طارق شوقي.

من جانبها اشادت دعاء صلاح، ولية أمر طالبة بالثانوية العامة، ان المجلدات  قويه  جدا وتعد بديلا للكتب المدرسية  التي  كانوا  يتمنون  الدخول  بها  الي لجان الامتحانات، كما اشادات باتاحبها باللغات للمواد العملية، قائلة كنا بندعو الله ان تكون باللغات.

بينما قالت داليا الحزاوي, ولية امر طالب بالثانوية العامة، ان المجلدات شكلها منظم جدا، ويغطي اجزاء الحفظ في المناهج في كل مادة .

ووجهت الحزاوي : الشكر للوزير علي المجهود الكبير في إعداد تلك المجلدات قائلة وعدت فأوفيت

واوضحت، انها  غطت  بالفعل  كل  اجزاء  المقرر  ولم  تترك اي  جزئية  دون  الاشارة الواضحة  لها  من  خلال  التعريفات  والقوانين  والتواريخ والمعادلات الكيميائية  والفيزيائية  والرياضية ..

أعلن الدكتور طارق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الصف الثالث الثانوي، عن إمكانية الوصول للنسخة الرقمية من "مجلدات المفاهيم" الخاصة بالشُعُب علمي علوم، علمي ورياضيات، وأدبي، وتشمل المناهج بأكملها باللغات العربية والانجليزية والفرنسية، وذلك من خلال الرابط: https://moe.gov.eg/openbook/books/

نشر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على صفحته الشخصية، منشورًا بعدد "مجلدات المفاهيم" لطلاب الثانوية العامة.

وقال شوقي، إن مجلد علمي علوم يحتوي على 624 صفحة، ومجلد علمي رياضيات 496 صفحة، أما مجلد الأدبي يحتوي على 240 صفحة.

كما أن المطابع تسابق الزمن كي تطبع الأن مئات من المجلدات وتوزعها على المحافظات والقرى والنجوع، حتى تكون على مقعد كل طالب (في تخصصه) قبل كل امتحان.

وأكد وزير التربية والتعليم أن هذه المجلدات، هدية مجانية من الدولة المصرية لتنفيذ الامتحان بنظام الاوبن بوك

واعلن وزير التعليم، أن تتاح المجلدات بصورتين: PDF + Ebook كى يتعرف الطلاب عليها قبل الامتحان بشهر كامل وسوف تطبعها وتوزعها الوزارة اثناء الامتحانات، موضحًا أن هذه النسخ الرقمية تغطي المناهج بأكملها وباللغات العربية والانجليزية والفرنسية للعلوم والرياضيات، وهى نفس النسخ التي سوف يتم طباعتها وإتاحتها للطلاب أثناء الامتحانات.

Advertisements
ads
Advertisements