السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد ظهور نتيجة أولى ثانوي 2022

كشكول

أسدلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الستار على امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الإلكترونية. وتزايد البحث عن موعد ظهور نتيجة أولى ثانوي 2022، وخاصة بعد إعلان  الدكتور طارق شوقي، آلية نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، وأن التصحيح سيكون إلكترونيا بدون تدخل عنصر بشري. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستعلن بالدرجات وليست اجتياز أو عدم اجتياز حتى تضاف لدرجات الفصل الدراسي الأول لأن كل ترم يمثّل نصف الدرجة النهائية، وذلك فور انتهاء التصحيح الإلكتروني ورصد الدرجات. 

موعد ظهور نتيجة أولى ثانوي 2022

وشكلت المدارس لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وتعلن النتيجة بعد ورود درجات الطلاب من وزارة التربية والتعليم بعد تجميع نتيجة الامتحان الإلكتروني والورقي.

يذكر أن  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن نجاح منظومة الامتحانات الإلكترونية التي أجريت للصفين الأول والثاني الثانوي في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ 

وأكد  أن منظمة الامتحانات الإلكترونية كانت تعمل بكفاءة ممتازة ودقة عالية في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثانى الثانوي في المدارس الرسمية. 

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
 أعرب الدكتور طارق شوقي عن سعادته بان مصر اصبحت تمتلك منصة امتحانات وبنية تحتية في المدارس الرسمية. 

وانتهت امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي، أمس الخميس، بعد انعقادها 
في المدارس المجهزة بنظام الدمج بين الامتحانات الورقي والإلكتروني، وباتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من جائحة كورونا المستجد. 

وأدى الطلاب امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا يحتوي على أسئلة مقالية بنسبة ٣٠ في المئة، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيًا ويحتوي على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٧٠ في المئة. 


وعقدت امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية، وفي المدارس غير المجهزة خلال الفترة المسائية، بعد إلحاقهم في المدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة.