الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بإجمالي 5256..

بـ12 مقرر دراسي جامعة قناة السويس تعقد الاختبارات إلكترونيًا

كشكول


كشف الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن تقرير الاختبارات الإلكترونية حتى يوم ٢ يونيو ٢٠٢٢، مشيراً إلى أن الاختبارات الإلكترونية بدأت  بالجامعة من يوم ٢٨ مايو ٢٠٢٢ حيث أدي طلاب كليات "الصيدلة والطب البيطري والتمريض والآداب" متطلبات الجامعة ومقررات الفرق المختلفة بإجمالي عدد مقررات ١٢ مقرر وعدد طلاب ٥٢٥٦ . 

وأردف "مندور"، أن الاختبارات الإلكترونية يتم إجراءها باستخدام منظموتين، الأولى منظمومة Gourmet تحت إشراف الجامعة ويتم اختبار طلاب كلية الصيدلة وطب الأسنان وكلية الآداب وكلية الزراعة على هذه المنظمومة حيث تم تدريب جميع أعضاء هيئة التدريس بهذة الكليات على استخدام المنظومة.

وأعلن "مندور"، أن الجامعة بصدد الإنتهاء من تشغيل معمل الاختبارات الإلكترونية بكلية طب الأسنان بسعة ١٢٠  طالب وكلية الآداب بسعة ١٠٠ طالب على هذه المنظمومة.

كما  تقوم الجامعة باستخدام منظمومة أخرى هى MKCL للاختبارات الإلكترونية تحت إشراف المجلس الأعلى للجامعات ويؤدي طلاب كليات الطب البيطري والتمريض والصيدلة الاختبارات على هذه المنظمومة وتم تدريب جميع أعضاء هيئة التدريس على استخدام المنظمومة كما تم تدريب فريق الاختبارات الإلكترونية بالجامعة من قبل المجلس الأعلى للجامعات على إدارة منظمومة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة.

وأشاد مندور، بمركز  الاختبارات الإلكترونية ووحداته بالكليات تحت إشراف الدكتورة غادة حداد المدير التنفيذي للمركز ونائب المدير التنفيذي الدكتورة دعاء حسني وفريق المهندسين برئاسة المهندس حسن فريد وفريق وحدات الاختبارات الإلكترونية بكليات الصيدلة والطب البيطري والتمريض والآداب وذلك لمجهوداتهم في انجاح منظومة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة.