السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم المنوفية يعلن حالة الطوارئ استعدادا لامتحانات للثانوية العامة

كشكول

ترأست اليوم الدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية و التعليم بالمنوفية اجتماعا لمديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية بالمنوفية في إطار رفع حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة 2022 والمقرر أن تبدأ الاثنين الموافق 20 / 6 /2022 وتستمر حتى 21 / 7 /2022

حضر الاجتماع طارق سعد الدين مدير عام التعليم العام و حلمي عرفة مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمديرية وإسلام خطاب مسئول أمن الديوان.

تناول الاجتماع مراجعة التعليمات الخاصة بضوابط عقد الامتحانات الصادرة من الوزارة حرصا على انتظام سير أعمال الامتحانات باللجان كما تطرق الاجتماع لمراجعة تعليمات التعامل مع كتيب المفاهيم في ضوء الكتاب الدوري رقم 11 الصادر من الوزارة في هذا الشأن.

وأكدت مديرة المديرية على ضرورة توفير الجو الهادئ للطلاب بجميع اللجان وإزالة أي معوقات أو عقبات قد تؤثر سلبا على حسن سير وانتظام العملية الامتحانية كما شددت على سرعة إخطار غرفة العمليات بالمديرية بأية مستجدات باللجان أو بالمحيط الخارجي لها أو أي حالات غش أو شغب باللجان للتعامل الفوري معها لمنع تكرارها.

وأوضحت مدير المديرية أنه تم تجهيز عدد 108 لجنة امتحانية على مستوى الإدارات التعليمية بنطاق محافظة المنوفية مستعدة لاستقبال 34521 طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة بالمنوفية كما قامت المديرية بفرش وتجهيز 22 استراحة لاستضافة المعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات.

وعلى صعيد آخر شهدت بعد ظهر اليوم الجمعة مدير المديرية وصول صناديق أسئلة امتحانات الدور الأول للمواد الغير مضافة للمجموع لطلاب شهادة الثانوية العامة وسط إجراءات أمنية مشددة بالتعاون مع قوات أمن المنوفية.