رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مصدر بالتعليم يحسم الجدل حول كتابة كود الطالب بامتحانات الثانوية

الخميس 23/يونيو/2022 - 11:39 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

  

علق مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم، على شكاوي أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة، عدم معرفة الطلاب بكود الطالب المطلوب بكراسة بابل شيت امتحانات الثانوية العامة 2021/2022.

واكد المصدر، إنه بالنسبة لكتابة كود الطالب بامتحانات الثانوية العامة ليس لها أهمية، وذلك نظرا لعقد الامتحانات ورقيا وليس إلكترونيا.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة، أن الأهم بالنسبة للطالب هذا العام هو كتابة كود الجلسة ورقم جلوس الطالب.

كان قد أعتقد البعض منهم أنه سيتم كتابة البار كود المتواجد أعلى ورقة البابل شيت، والبعض الأخر منهم أكد للطلاب ضرورة كتابة الرقم المتواجد بوصل دفع تأمين التابلت، حيث طالبوا من الطلاب التواصل مع مسئولي التطوير التكنولوجي بالمدرسة لمعرفة كيف كتابته.

يستعد طلاب الشهادة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، لأداء أول الامتحانات الرسمية بالثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022، بأداء امتحان مادة اللغة العربية، يوم الأحد المقبل، على مستوى الجمهورية.

وشدد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم، على الطلاب بضرورة الإجابة في البابل شيت، موجهًا بنقل الطلاب لكود الاختبار الموجود في أسفل ورقة الأسئلة على ورقة البابل شيت وتأكد الملاحظين من ذلك، كما وجه الطلاب بتظليل الإجابة في البابل شيث ويمكنه عمل علامة (×) عليها عند اختيار إجابة بديلة وتظليلها.

ووجه رؤساء اللجان بأخذ إقرار عدم وجود موانع قانونية حتى الدرجة الرابعة على جميع المنتدبين داخل لجنة السير، وعدم وجود أقارب لهم في اللجان، وعدم الاستعانة بعمال الخدمات من المدارس الخاصة، وعدم وجود أختام على البابل شيت، وعدم السماح بخروج الطلاب إلا في الربع ساعة الأخيرة من الامتحان وضرورة التأكد من حصول طلاب الدمج على الامتحانات الخاصة بهم.

وقال الدكتور رضا حجازي إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، مرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وقامت غرفة العمليات المركزية بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات، وتلقت عدة ملاحظات، حيث تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش في امتحان مادة الاقتصاد بمحافظة أسوان، باستخدام جهاز الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على الهاتف المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبة المضبوطة.

Advertisements
ads
Advertisements