رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عبدالغفار: وضع خطة لتطوير التعليم العالي حتى عام 2050

الجمعة 24/يونيو/2022 - 12:24 ص
كشكول
إسراء جمال
طباعة
Advertisements
قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة، إنه لأول مرة في مصر وضع خطة للتعليم العالي حتى عام 2050، إضافة إلى أنه لأول مرة يصبح لدينا مؤسسات تعليمية جامعية تستوعب الاحتياج المتزايد لأعداد الطلاب وهي الجامعات الأهلية غير الهادفة للربح.
 

وأضاف خالد عبد الغفار، خلال لقاء له لبرنامج "نظرة"، عبر فضائية "صدى البلد"، تقديم الإعلامي "حمدي رزق"، أن جامعة الجلالة الأهلية تكلفتها 12 مليار جنيه، وجامعة الملك سلمان 15 مليارا، وجامعة العلمين وصلت تكلفتها إلى 9 مليارات جنيه.

وتابع  وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة، أنه نجحنا في إنشاء جامعة أهلية جديدة بمدينة الطور في سيناء، مؤكدا أنه لا ننافس الجامعات الخاصة بالجامعات الأهلية.

وأشار خالد عبد الغفار إلى أن الجامعات الخاصة عددها ارتفع من 26 إلى 40 جامعة، مؤكدا أن ما يتحمله الطالب بالجامعة الأهلية لا يتجاوز 40% من اجمالي تكلفة الدراسة.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة، أنه سواء إن كان التعليم الجامعي  خاصا أو حكوميا أو أهليا هدفنا في النهاية هو تخريج طالب مؤهل لسوق العمل بالخارج أو الداخل
Advertisements
ads
Advertisements