الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قبل امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي.. اعرف آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة

كشكول

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة.. شهدت الساعات الاخيرة قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2022 بمواجهة صعبة مع العربي ، قيام وكلاء وزاة التعليم والادارات التعليمية فى جميع المحافظات بمراجعة الاجراءات التأمينة استعدادا لاستقبال 707 ألف طالب وطالبة فى 2089 لجنة علي مستوي الجمهورية.

غرف العمليات 


 شددت غرفة العمليات المركزية فى ديوان عام وزارة التعليم ، توجيهاته لجميع غرف العمليات الفرعية فى المحافظات لازالة الملاحظات التي تم رصدها خلال اختبارات المواد غير المصضافة التي تمت خلال يومي الاثنين والثلاثاء .

 كما شددت تعليماتها لمراجعة الاجراءات التأمينية للمراقبين والملاحظين قبل وبعد انتهاء اللجان بالتعاون مع الجهات الامنية المختصة في المحافظات ، بالاضافة إلي التأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية قواعد التباعد الاجتماعي لجلوس الطلاب في اللجان الفرعية.

                                 ( المحظورات )

 وجددت الوزارة فى نفس الوقت تأكيدها علي المحظورات  التي يحظر علي  يحظر على الطلاب خلال فترة الامتحانات تشمل عدم التأخر عن موعد بدء الامتحان فى التاسعة صباحاً ، وعدم الاعتراض على إجراءات التفتيش على بوابة الدخول بالمدرسة وداخل اللجنة.

 كما يحظرعلى الطالب حيازة التليفون المحمول داخل لجان امتحانات الثانوية العامة وإن كان مغلقا و يمنع على الطالب اصطحاب التابلت في لجان امتحانات الثانوية العامة ، وسيلة غش إلكترونية، و يحظر على الطالب اصطحاب الكتاب المدرسي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة حيث لن يسمح إلا بوجود مجلدات المفاهيم.

الغش 


وشددت علي أن  يحظر الغش أو الشروع فيه لان ذلك يؤدي إلى منعه من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته ويعتبر راسبا في جميع المواد ، كما أن التأكيد علي أن القيام بطبع أو نشر أو الترويج بأي وسيلة لأسئلة امتحانات الثانوية العامة و أجوبتها منعا لتطبيق عقوبات قانون الغش.

 وأكدت علي حظر القيام  الكتابة على مجلدات مفاهيم امتحانات الثانوية العامة جيث أنه سيقوم باعادة تسليمه مرة اخرى بعد انتهاء الامتحان ، وكذلك  حظر الكتابة على ورقة الإجابة البابل شيت ويتم الاكتفاء بتظيل الإجابة الصحيحة فقط، كما يحظر تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بشكل غير صحيح ، وايضا تسجيل بياناته على ورقة الإجابة البابل شيت وكراسة الأسئلة بقلم غير الجاف، كما يحظر على الطالب كتابة رقم جلوسه وبياناته بشكل غير صحيح.

يذكر أن ٧٠٧ ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحان اللغة العربية كأول مادة من امتحانات الثانوية العامة للمواد التي تضاف للمجموع بعد غدا الاحد ، وذلك في ٢٠٨٩ لجنة علي مستوي الجمهورية.

اقرأ أيضاً
لطلاب الثانوية.. نصائح هامة من مستشار التعليم لحصد النتائج النهائية في اللغة العربية